آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الصحة تكشف موعد وطريقة الحصول على لقاح كورونا.. متاح في 40 وحدة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنّ مصر تسلمت صباح اليوم 300 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا الصيني «سينوفارم» لاستكمال عملية تطعيم المواطنين بلقاح كورونا، موضحة أنّه جرى الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية بمستشفيات وزارة الصحة والقوات المسلحة والمستشفيات الجامعية، حسبما أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في مؤتمر صحفي عنها أمس الأول.

الصحة تستعد لتطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وعلى رأسهم مرضى الأورام 

وكشف مصدر مسؤول في وزارة الصحة والسكان، عن فتح موقع إلكتروني لتسجيل المواطنين للحصول على لقاح فيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل، لبدء تطعيم الفئات المستحقة باللقاح، وهم أصحاب الأمراض المزمنة وعلى رأسهم مرضى الأورام، باعتبارهم أكثر الفئات التي تعاني من ضعف المناعة، وبالتالي أكثرهم عرضة لخطر الإصابة بالفيروس.

40 وحدة صحية مجهزة لتطعيم أصحاب الأمراض المزمنة

وأضاف المصدر، لـ«الوطن»، أنّ تطعيم المواطنين سيكون من خلال 40 وحدة صحية مخصصة لاستقبال المواطنين وتطعيمهم بشكل آمن باللقاح، عن طريق جرعتين يفصل بينهما 21 يوما، يتم خلالها المتابعة من خلال فريق طبي متخصص لمراقبة الأشخاص، حال ظهور أي أعراض جانبية للقاح من عدمه.

«الدواء» تحلل عينات من شحنة لقاح كورونا والإفراج الجمركي عنها

وعن كيفية التسجيل في الموقع الإلكتروني، قال المصدر إنّه يتطلب الدخول على الموقع ثم تسجيل البيانات، بداية من الاسم الرباعي والرقم القومي والعنوان بشكل تفصيلي، والمحافظة، موضحا أنّ كل مواطن سيتم تطعيمه داخل محافظته وخلال مركز أو وحدة صحية، لا يجوز أن يأخذ جرعة في مركز أو وحدة صحية والجرعة الثانية في مركز آخر.

وكشف المصدر عن أنّ الموقع الإلكتروني ليس الطريقة الوحيدة للتسجيل للحصول على لقاح كورونا، وهناك خط ساخن خصصته الوزارة، كما يمكن الذهاب لأقرب مستشفى للمواطن والتسجيل بالشكل التقليدي.

ولفت المصدر، إلى أنّه سيتم فورا البدء في التطعيم بالشحنات الجديدة للقاح بعد الانتهاء من أخذ عينة منها وتحليلها بواسطة هيئة الدواء المصرية والإفراج الجمركي عنها.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock