آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

نائب رئيس البنك الأهلي: أنفقنا 2 مليار جنيه في إطار المسؤولية المجتمعية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشف يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، على أن البنك الأهلي المصري يستحوذ على حصة سوقية من إجمالي القطاع المصرفي في مصر تصل إلى 34%، كما أن عدد عملاء البنك ارتفع إلى 16.5 مليون عميل حتى الآن، وهو ما يجعل البنك يسرع في خطوات افتتاح الفروع الجديدة سواء الإلكترونية أو التقليدية، موضحًا أنه يتم افتتاح نحو 50 فرعًا على مستوى الجمهورية بشكل سنوي، كما أن عدد فروع البنك يصل حاليا إلى 525 فرعًا على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 25 فرعا إلكترونيًا تم افتتاحهم حتى الآن في إطار التحول إلى مجتمع رقمي.

وعن دور البنك في المسؤولية المجتمعية، قال أبوالفتوح، خلال لقائه ببرنامج «بنوك واستثمار»، الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد، والمذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، إن البنك الأهلي المصري من أكثر البنوك الرائدة في مجال المسؤولية المجتمعية، حيث أن البنك كان له دور كبير في هذا المجال خلال فترة أزمة كورونا، كما تبرع البنك بالعديد من الأجهزة الطبية والمستلزمات الوقائية لكثير من المستشفيات، مشيرًا إلى أنه تم إنفاق 2 مليار جنيه العام الماضي في إطار المسؤولية المجتمعية.

وذكر أن إجمالي محفظة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي وصلت إلى 126 مليار جنيه، ويستهدف البنك 150 مليار جنيه قريبًا.

وعن دور البنك المركزي في دعم الاقتصاد المصري خلال فترة أزمة كورونا، أكد أبوالفتوح أن المركزي اتخذ العديد من الخطوات القوية لدعم الاقتصاد المصري خلال عام الأزمة، وهو ما كان له انعكاس مباشر وقوي على الاقتصاد المصري، ومساعدة الدولة المصري على التعامل بكل مرونة مع تداعيات كورونا.

وأوضح أبوالفتوح، أن مصر هي الدولة الوحيدة التي حققت نموًا إيجابيًا خلال عام كورونا على مستوى العالم، وهو ما تحقق بفضل الإجراءات الاحترازية التي اتخذت عام 2016 أهما تحرير سعر الصرف، مشيرًا إلى أن البنك الأهلي يقدم العديد من التمويلات لمختلف القطاعات التي تخدم المشروعات القومية، وهو ما ينعكس إيجابًا على توفير فرص العمل وتقليل معدلات البطالة.

وعن عدد ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك، قال إن البنك الأهلي المصري لديه 4700 ماكينة صراف آلي، ويستهدف زيادتها بنحو 3 آلاف ماكينة جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن جائحة كوورنا كانت سببًا رئيسيًا في زيادة حجم التعاملات الإلكترونية التي تمت عبر مختلف القنوات الإلكترونية للبنك خلال العام الماضي، مضيفًا أن مبادرة البنك المركزي كانت سببًا في تشجيع التجار على التعامل بماكينات الـ«pos».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    177,543

  • تعافي

    137,294

  • وفيات

    10,298

  • الوضع حول العالم

  • اصابات

    111,651,209

  • تعافي

    86,818,728

  • وفيات

    2,472,353



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock