العاب

مايكروسوفت: xCloud ستسمح بتجارب لعب كانت مستحيلة بالسابق

تولي مايكروسوفت منذ فترة اهتماماً كبيراً بمجال منصات البث السحابي وهي تمتلك مشروعها الخاص بهذا المجال xCloud الذي سمعنا عنه قبل أيام تقريراً يقول بأن مايكروسوفت بدأت عملية اختبار خدمة البث هذه على PC

ويبدو بأن مايكروسوفت تعول على هذه الخدمة كثيراً ليس فقط من أجل إيصال ألعابها لشرائح أوسع من الجمهور عبر تقديمها لملاك أجهزة أندرويد حالياً ومحاولة توسيعها لتشمل الحاسب الشخصي وهواتف أبل، بل أيضاً الاستفادة من قدراتها السحابية لتقديم تحربة لعب أفضل للاعبين.

حيث ذكر James Gwertzman المدير العام لخدمات البث السحابي في مايكروسوفت في مقابلة أجريت معه مؤخراً بأن المزايا التي تقدمها منصة مثل xCloud  ستساعد مطوري الألعاب لتقديم تجارب لعب غير مسبوقة أي تجارب كانت مستحيلة بالسابق. فمع مرور الوقت بدأوا بإدراك قدارت السحابة وكيف يمكن الاستفادة منها بتقديم تجارب لعب أفضل.

مثلاً يمكن عبر مزايا الخدمة السحابية أن يتم تقديم بيئة لعب تحتوي عدد كبير من اللاعبين بإمكانهم التفاعل مع بعضهم البعض في هذه البيئة بطرق جديدة كلياً. أيضاً يمكن أن نستفيد من السحابة من أجل عمليات بث لمحتويات متطلبة أكثر تقنياً دون الحاجة لأن يكون اللاعب يمتلك عتاد باهظ الثمن للتمتع بهذا المحتوى.

أيضاً ذكر James بأن الشركة تعمل على الإستفادة من هذه المنصة في جوانب أساسية مثل تسريع عملية إنتاج الألعاب عبر السحابة حيث يتم تصميم المحتوى للعبة ما في السحابة مما سيسهل عملية التوزيع أيضاً ويجعله سلس أكثر. هذا وكان رئيس Xbox يقد ألمح لإطلاق أجهزة طرفية رخيصة مخصصة لخدمة xCloud.

بارعة

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock