آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بريطانيا تدعو الدول الغنية إلى التبرع باللقاحات

قدمت بريطانيا مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي تدعو فيه الدول الغنية إلى التبرع بجرعات لقاحات «كورونا» التي تزيد على حاجتها، إلى الدول الفقيرة ومنخفضة الدخل. ويشدد مشروع القرار، الذي سلمته لندن إلى شركائها الـ14 في المجلس على «الحاجة إلى التضامن والإنصاف والكفاءة، وتعزيز التعاون الدولي من أجل تيسير الحصول العادل على اللقاحات».

وتأمل لندن في أن يتم اعتماد مشروعها في الأسابيع المقبلة، ولكن قد يكون من الصعب إقناع روسيا التي أعلنت مؤخراً أن مسألة اللقاحات ليست من اختصاص مجلس الأمن.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قد أعلن أول من أمس، أن بلاده سوف تتبرع بفائض لقاحاتها إلى الدول النامية. وتبعه في التزام مماثل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيما أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل استعدادها المبدئي لتقديم جزء من حصة بلادها في اللقاحات للدول النامية والمحتاجة.

في غضون ذلك، تلقى سكان 107 دول ومناطق في العالم على الأقل أكثر من 200 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا. وأعطيت 45 في المائة من هذه اللقاحات في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، رغم أنها لا تضم أكثر من 10 في المائة من سكان العالم.
… المزيد



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock