رياضة

آرسنال ضد مان سيتي.. كيف أجرى أرتيتا 4 تبديلات في المباراة ؟



أجرى الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال 4 تبديلات على غير العادة في مباراة الفريق ضد مانشستر سيتي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب “الإمارات” معقل الجانرز، وانتهت بخسارة رفاق محمد النني 1-0، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من منافسات “بريميرليج”.

كيف أجرى آرسنال 4 تبديلات في المباراة؟


من المعروف أن كل فريق يجري 3 تبديلات فقط في كل مباراة، لكن فى مباراة اليوم أجرى آرسنال 4 لأن مدافع الفريق روب هولدينج تعرض لإصابة ارتجاج في الدماغ وخرج على أثرها من المباراة.


وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد وافقت على اقتراح الفيفا للسماح بإجراء 4 تبديلات في المباراة في حالات الارتجاج الدماغي، ما سيسمح لفريق ما بإجراء تبديل إضافي في حالة اللاعب الذي يتعرض لإصابة من ذها النوع.


ووافق “فيفا” على إقامة هذه التجارب في كأس العالم للأندية الماضية لاسيما بعد الضغوطات الكبيرة على السلطات الكروية لاتخاذ تدابير تحمي بشكل أكبر الإصابات في الرأس.


وكان المكسيكي راؤول خيمينيز لاعب فريق وولفرهامبتون قد تعرض لاصابة بالغة الخطورة خلال مباراة آرسنال في الدور الأول من المسابقة عقب اصطدامه بالبرازيلي ديفيد لويز.


وكشفت دراسة بإشراف الطبيب ويلي ستيوارت المستشار في الأمراض العصبية في جامعة جلاسكو نشرت في العام 2019، أن لاعبي كرة القدم أكثر عرضة بثلاث مرات ونصف للوفاة من أمراض التآكل العصبي من عامة الناس.


وابتعد مانشستر سيتى بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعدما رفع رصيده إلى 59 نقطة من 25 مباراة خاضها في المسابقة حتى الآن، حيث فاز فى 18 لقاء، وتعادل 5 مباريات، وخسر مواجهتين فقط.


وأصبح السيتى يتفوق بفارق 10 نقاط عن ليستر سيتى الوصيف في ترتيب الدوري الإنجليزي، و13 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث.


وتجمد رصيد أرسنال عقب هذه الخسارة عند 34 نقطة، احتل بها المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث حقق الفوز في 10 مواجهات، وتعادل 10 مباريات، وخسر 5 مواجهات حتى الآن.


 


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock