رياضة

ليفربول ضد إيفرتون .. ديربي الميرسيسايد يكافح فقر الغذاء قبل المواجهة



يشارك فريقا ليفربول ضد إيفرتون في حملة لمناهضة فقر الغذاء وذلك من خلال ارتداءهم تيشيرتات مكتوب عليها “Fans Supporting Foodbanks“، وذلك للتأكيد على مواصلة الحملة للمرة الثانية على التوالي في لقاءات الفريقين بالمدينة بعدما ارتدى اللاعبون نفس الشعار في ملابس الاحماء في مباراة الدور الأول التي أقيمت على ملعب “جوديسون بارك” والتي انتهت بهدفين لكل منهما، وذلك قبل ديربي الميرسيسايد التي يستضيفها ملعب “الأنفيلد” فى السابعة والنصف من مساء غدا السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من عمر البريميرليج.


منظمة ميرسيسايد، التي تدعم المحتاجين والضعفاء منذ عام 2016 وكان لها تأثير في إنشاء مخططات مماثلة في أندية أخرى في جميع أنحاء البلاد، لا تزال نشطة منذ أن غير وباء كورونا طريقة حياة الجميع منذ ما يقرب من عام.


هذه المرة، يطلب النشطاء المناهضون للجوع من المؤيدين في جميع أنحاء العالم أن ينظروا عن كثب إلى منازلهم ويتحدوا في جمع الأموال لمكافحة فقر الغذاء في مجتمعاتهم.


في سياق متصل، تصدر الفرعون المصري محمد صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز قبل ساعات من المباراة المرتقبة التي ستقام بين ليفربول ضد إيفرتون.


وكشفت الأرقام حجم القوة والندية بين مهاجمي ليفربول ضد إيفرتون كل من محمد صلاح هداف البريميرليج ونظيره دومينيك كالفيرت لوين قبل ديربي الميرسيسايد حيث يمني الثنائي أنفسهما للتسجيل في اللقاء والحفاظ على حظوظهما في نيل لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز.


فيما تنتظر المباراة مواجهة نارية خارج الخطوط بين يورجن كلوب المدير الفني للفريق الذي رفض الاعتراف بالانكسار وطالب لاعبيه بضرورة العودة الى ذاكرة الفوز التي سبق وأن حقق على أثرها لقب البريميرليج الموسم الماضي، وكارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ايفرتون الذي تلقى خسارة هو الآخر بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت بالأمس على ملعب استاد “جوديسون بارك”.


وانفرد محمد صلاح بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 17 هدفا، بعد أن سجل في الجولة الـ24 من البريميرليج التي أسدل الستار عليها مساء الاثنين، وهو هدف فريق ليفربول الوحيد في مرمى ليستر سيتي السبت، ليبتعد بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه نجم مانشستر يونايتد برونو فرنانديز.


كما رفع محمد صلاح رصيده إلى 23 هدفا مع ليفربول بجميع البطولات الموسم الحالي 2020-2021، من بينها 17 هدفا في البريميرليج، و3 في كأس الاتحاد الإنجليزي، و3 أهداف في دوري أبطال أوروبا، ليصبح أول لاعب في ليفربول منذ إيان راش في موسم 1984-85 يسجل أكثر من 20 هدفا في أربعة مواسم متتالية.


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock