سيارات

فولكس فاجن الألمانية تتخذ تتخذ قرارًا هامًا بشأن “بورشه”


11:40 ص


الجمعة 19 فبراير 2021

فولفسبورج – (د ب أ):

كشف تقرير صحفي صدر في ألمانيا أمس الخميس، أن مجموعة فولكس فاجن الألمانية للسيارات عادت تفكر بصورة أقوى في طرح محتمل لشركتها بورشه للسيارات الرياضية في البورصة.

وذكرت مجلة “مانجر ماجاتسين” أمس الخميس، استنادا إلى مصادر داخلية في فولكس فاجن أن المجموعة تدرس إمكانيات زيادة قيمتها السوقية ومن ذلك إدراج أولي على المدى المتوسط لبورشه، قاطرة الأرباح، في البورصة.

وأضافت المجلة، أن فولكس فاجن ستتخلى في مثل هذه الحالة عن 25% من أسهم الشركة التي تشتهر بإنتاج السيارات الرياضية الفارهة.

وتابعت المجلة، أن قيمة مثل هذه الحزمة يمكن أن تتراوح بين 20 إلى 25 مليار يورو، ونقلت المجلة عن عضو في قيادة المجموعة لم تفصح عن اسمه القول إنه لن يحدث شيء في هذا الموضوع في العام الحالي.

من جانبها، قالت فولكس فاجن إنها لا تعلق على شائعات حول طرح بورشه في البورصة.

ويتكهن مستثمرون منذ سنوات بأن تقوم فولكس فاجن بطرح لؤلوة أرباحها بورشه إلى في البورصة لتحصل بذلك على أموال يمكنها استخدامها على نحو جيد في ظل التحول في قطاع صناعة السيارات.

ويرى محللون، أن قيمة الشركة المملوكة لفولكس فاجن والتي يقع مقرها في شتوتجارت لن يكون لها تأثير قوي في المجموعة.

وكان هربرت ديس الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن أعلن منذ فترة طويلة أنه يهدف إلى رفع القيمة السوقية للمجموعة بشكل ملحوظة، وكانت فولكس فاجن طرحت تراتون القابضة للشاحنات التجارية في البورصة في عام 2019.

وكانت مجموعة دايملر لسيارات الركاب والشاحنات أعلنت أيضا اعتزامها الانقسام إلى شركتين ما أثار حماسا بين المستثمرين.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock