العاب

تعرف على موعد توافر خدمة Starlink للأنترنت الفضائي في مصر

بدأت شركة SpaceX في اختبار خدمة الإنترنت الفضائي التي يقدمها مشروع Starlink في أمريكا الشمالية بشكل حصري منذ عدة أشهر مكتفية بهذه المنطقة فقط كبداية للفترة التجريبية وبدون إفصاح عن موعد توافر الخدمة في باقي دول العالم.

هذا الغموض الذي ظل طيل الأشهر الماضية حول موعد إتاحة الإنترنت الفضائي لباقي سكان الأرض قد انكشف أخيراً فالشركة الأمريكية بدأت في استقبال طلبات الحجز المسبق في العديد من دول العالم كاشفة عن موعد توفر الخدمة في بعض الدول العربية وعلى رأسها مصر.

عند التوجه إلى الموقع الرسمي أول ما ستجده أمامك هي خانة للبحث عن أماكن توفر الخدمة. عند كتابة اسم المدينة أو المحافظة التي تسكنها ستظهر لك بعض الاختيارات للأماكن التي تعمل Starlink حالياً على توفير الخدمة بها. عدة مدن مصرية أصحبت على رادار الشركة الأمريكية ليبدأ مواطنوها الحصول على الإنترنت الفضائي خلال عام 2022.

أغلب المدن العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستحصل على الخدمة في نفس العام بحسب ما يظهر على موقع Starlink.

عملية الحجز المسبق للخدمة ستكلف المشترك 99 دولار والتي تخلو من أي ضرائب أو رسوم جمركية كما لا تشمل تكاليف الأجهزة أو خدمة الإنترنت. الاشتراك في الحجز المسبق وبحسب ما تكشف عنه سياسة الشركة لا يضمن للعميل أن الخدمة ستتوافر في التاريخ المحدد ولكن يحق للمشتركين استرداد قيمة الحجز في أي وقت في مقابل خسارة دورهم في الحصول على الأجهزة والاشتراك في الخدمة فور توفرها.

فتح باب الحجز المسبق وتحديد موعد لتوافر الخدمة قد يكون خبراً ساراً للكثيرين ولكن في ظل غياب قوانين تنظم عمل هذا النوع من الخدمات في أغلب دول العالم يظل سؤال موافقة الجهات الحكومية على تفعيل هذه الخدمات هو الأهم حتى وإن توافرت الخدمة في مدينتك في أسرع وقت.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock