العاب

السعودية تستثمر 3.3 مليار دولار في Activision، EA وTake-Two.

صندوق الاستثمارات العامة السعودي هو هيئة الاستثمار الحكومية داخل المملكة السعودية ويتم إدارته بواسطة الأمير محمد بن سلمان.

مؤخراً تم الكشف عن استثمارات سعودية لصندوق الاستثمار في عدد من شركات الألعاب الكبرى مثل Activision، EA وTake-Two وصلت قيمتها إلى 3.3 مليار دولار.

حسب التقارير فإن هذه الاستثمارات تمت في الربع الأخير من العام الماضي ولكن تم الكشف عنها حالياً بواسطة لجنة الأوراق المالية والبورصات في نموذج تم نشره على الإنترنت.

حسب التقرير فإن الصندوق يمتلك حالياً أسهم قيمتها 1.3 مليار دولار داخل Activision، 1 مليار دولار تقريباً داخل شركة EA و825 مليون تقريباً داخل شركة Take-Two.

الصندوق استثمر أيضاً في عدد من الشركات الاخرى البعيدة عن صناعة الألعاب مثل شراء اسهم في شركة أوبر تقدر بـ 4.4 مليار دولار، 1 ميار دولار في مجموعة شركات Live Nation Entertainment و أيضاً 150 مليون دولار في شركة NovaGold وهي شركة تعمل على التنقيب عن الذهب في ألاسكا.

جدير بالذكر أن هذه الاستثمارات ليست أول مرة يقوم بها الصندوق في صناعة الألعاب حيث قام الصندوق من قبل بشراء حصة ضخمة جداً من شركة ألعاب يابانية تعرف بإسم SNK مع نية رفع حصة الأسهم إلى 51%.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock