آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

17% تراجعًا فى صادرات الملابس الجاهزة إلى الولايات المتحدة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشفت بيانات حديثة عن تراجع صادرات الملابس الجاهزة إلى السوق الأمريكية من خلال بروتوكول الكويز خلال الفترة بين يناير إلى نوفمبر 2020، بنسبة 17% ليصل إجمالى الصادرات خلال الفترة إلى 722 مليون دولار مقابل نحو 867 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام السابق عليه.

رصدت بيانات المجلس التصديرى للملابس الجاهزة انخفاضا فى إجمالى صادرات الملابس الجاهزة بصفة عامة خلال نفس الفترة، حيث تراجعت قيمتها من 1.5 مليار دولار خلال الفترة بين يناير إلى نوفمبر إلى 1.2 مليار دولار.

وقال محمد قاسم، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات والرئيس السابق للمجلس التصديرى للملابس الجاهزة، إن قطاع صادرات الملابس يواجه تحديات كبيرة منذ جائحة كورونا والتى أثرت على جميع اقتصاديات العالم.

وأضاف، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم الاقتصادى»: هناك انخفاض فى قدرات الأسواق الخارجية على استيعاب المنتجات وتراجع فى معدل التجارة بصفة عامة.

وأشار قاسم إلى أن هناك بعض المعوقات الداخلية التى أثرت سلبا على معدل التصدير، منها تأخر صرف المساندة التصديرية والتى زادت من أعباء وتكاليف الإنتاج والتصدير فى ظل حالة الركود التى تعانى منها السوق. وأكد أن المبادرة الأخيرة لصرف المتأخرات مقابل خصم 15% لم تتم بصورة كبيرة وأن هناك جانبا كبيرا من المستحقات مازالت معلقة.

وفيما يتعلق بالسوق الأمريكية أكد قاسم أن هناك عددا من المستوردين هناك والمحال التجارية أغلقت أبوابها نتيجة انتشار فيروس كورونا، ما أثر على حجم الطلب من الخارج ومن بينها صادرات السوق المصرية.

وأشارت بيانات المجلس إلى تراجع الصادرات إلى معظم الأسواق الخارجية فيما عدا السوق العربية والتى ارتفعت الصادرات لها بنسبة 14% خلال فترة المقارنة حيث بلغت قيمتها نحو 83 مليون دور مقابل نحو 73 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2019.

كما رصدت البيانات تراجع الصادرات إلى السوق الأوروبية بنسبة 22% حيث بلغت قيمتها نحو 364 مليون دولار مقابل نحو 468 مليون دولار فيما انخفضت الصادرات للسوق الإفريقية بنسبة 43% وبلغت قيمتها نحو مليون دولار مقابل نحو 1.8 مليون دولار.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    161,143

  • تعافي

    126,176

  • وفيات

    8,902

  • الوضع حول العالم

  • اصابات

    98,971,515

  • تعافي

    71,116,181

  • وفيات

    2,121,904



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock