آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

#بث_مصراوي.. محمود الهواري يوضح خطورة زواج التجربة على الشرع والمجتمع


11:52 م


السبت 23 يناير 2021

كتب- محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع فضيلة الدكتور محمود الهواري عضو المكتب الفني لوكيل الأزهر أوضح فيها خطورة الزواج المؤقت أو ما أطلق عليه إعلاميا زواج التجربة قائلاً إن خطورة الزواج المؤقت، جاءت من أكثر من ناحية، وأولها أنه مناقض لمفهوم الزواج في الشريعة، وهذا لأن الشرع قال إن الزواج على التأبيد وليس مؤقتا لمدة محددة.

وأضاف عضو المكتب الفني لوكيل الازهر، بأن ثاني أمر بأنه يكون مناقضا لهوية المجتمع، لأن هذا المجتمع عايش على أن الاسرة مستقرة ومبنية بناء ثابت لا يتزعزع.

وأوضح الهواري أن الخطورة الأكبر بالنسبة لهذا الأمر بأن الانسان يكون شرع أو فتح بابا للغلط وفتح بابا للمعصية، منوها بأن أي شخص الآن يود ان يفعل منكرا فيقول طالما يوجد زواج يسمى بالتجربة، فسوف أتزوج هذه المرأة وسوف أطلق بعد فترة ولو أسبوع مثلا.

وبين عضو المكتب الفني، بأنه من يفعل هذا أو اشاع هذا الأمر يعطي الناس رخصة مخالفة للشرع، ما يرفع من معدل الطلاق ويثير المشاكل التي تحصل في البلد بسبب ما يسمى بزواج التجربة.

وأكد الهواري أن مسألة زواج التجربة من الناحية الشرعية بها مشكلة، ومن الناحية الاجتماعية خطأ ومن الناحية الأخلاقية خطأ أيضا، وهذا لأن الزواج مبني على التأبيد وليس على التأقيت.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock