رياضة

تيجريس والدحيل.. أندية تشارك لأول مرة في كأس العالم للأندية


تنطلق منافسات كأس العالم للأندية فى الفترة من 4 حتى 11 من شهر فبراير المقبل فى قطر، حيث أسفرت قرعة نسخة 2020 عن وقوع الأهلى بطل مصر فى مواجهة الدحيل القطرى، فى مستهل مشوارهما بمونديال الأندية، بعد القرعة التى أجريت فى مدينة زيوريخ السويسرية، فيما يصطدم الفائز منهما بالعملاق الألمانى بايرن ميونخ، بطل دورى أبطال أوروبا، فى دور نصف النهائى للبطولة. الأغلى للأندية حول العالم.


الاهلي ليس غريبا على مونديال الأندية، حيث يشارك للمرة الخامسة في البطولة بعد أن سبق له المشاركة 4 مرات، كذلك بايرن ميونخ الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2013 وقد حصل على لقب مونديال الأندية في ذلك العام، وفاز أولسان هيونداي بطل آسيا باللقب عام 2012 .


وفيما يلي الفرق التي تشارك لأول مرة في البطولة :

تيجريس أونال المكسيكي


أونال تايجرز


 


أحرز فريق تيجريس أونال المكسيكي بطولة كأس الكونكاكاف بعد تغلبه على لوس أنجلوس بطل الولايات المتحدة الأمريكية بهدفين مقابل هدف وحيد.


هذا وقد احرز فريق تيجريس البطولة مرة واحدة خلال آخر خمس نسخ من بطولة الكونكاكاف حيث أخفق بطل المكسيك في تحقيق اللقب خلال آخر أربع نسخ قبل أن يتوج بنسخة (2020) للمرة الأولى في مسيرته.

الدحيل القطري

الدحيل
الدحيل


 


يواجه الأهلي نظيره الدحيل القطري يوم 4 فبراير المقبل على ملعب المدينة الرياضية، وفي حالة الفوز سيلاقي بايرن ميونخ يوم 8 من الشهر ذاته.


ويشارك الدحيل القطري بصفته بطل الدوري في الموسم الماضي، ولذلك سيشارك في البطولة التي تقلصت عدد الفرق فيها إلى 6 أندية بدلًا من 7 بعد انسحاب أوكلاند سيتي.


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock