العاب

Top 10: عشر حيل تحتاج إلى معرفتها إذا كنت من ملاك PS5

خطف PS5 الأضواء منذ إطلاقه بالأسواق في نوفمبر الماضي، وسرعان ما نفدت جميع شحنات الجهاز حول العالم لتتمكن سوني من كتابة تاريخ جديد بأحرف ذهبية في العديد من الدول الأوروبية التي حققت أفضل إطلاق في تاريخ العلامة التجارية “بلايستيشن”، وبغض النظر عن وضع الشركة المؤسف في اليابان و تحقيق أقل عائدات في تاريخها في 2020، نشارككم اليوم مجموعة من الحيل المثيرة إذا كنت محظوظًا بما يكفي وتمكنت من الحصول على PS5 في الفترة الماضية، لتتمكن من استخدام المنصة بسهولة ويسر وتستفيد من كل ميزة توفرها.

تتبع الجوائز والأهداف الرئيسية

عند الضغط على زر الصفحة الرئيسية (Home) لفتح مركز التحكم (Control Center) على PlayStation 5، يكون لدى اللاعبين قائمة بالإخطارات تسمى البطاقات، بعض هذه البطاقات تتعقب التقدم الذي تحرزه في جمع الجوائز (Trophies) في أي لعبة مفتوحة بإعطاء النسبة المئوية الإجمالية في الوقت الفعلي.

للاحتفال بالإنجازات الكبيرة التي يحققها المستخدم، ستحصل على بعض الجوائز المخصصة للجهاز، بينما تتعلق البطاقات الأخرى بمستوى التقدم وستُعلم اللاعبين بأي أهداف فاتتهم، ومن المثير حقا أن معظم تلك البطاقات يمكن استخدامها للقفز فورا إلى مستويات مختلفة في اللعبة وإكمال المهام والأهداف الغير مكتملة.

تخصيص مركز التحكم (Control Center)

أسفل البطاقات المعروضة في مركز التحكم (Control Center)، يتوفر للاعبين سلسلة من الإعدادات الرئيسية للمنصة التي يمكن الوصول إليها فورًا بعد الضغط على زر الصفحة الرئيسية (Home)، ويمكن للاعب تحديد أي من هذه الإعدادات يناسب احتياجاته الفورية بشكل أفضل عن طريق الضغط على زر الخيارات (Options).

يسمح أحد هذه الإعدادات، وهو Switcher، بالتبديل بين الألعاب والتطبيقات المستخدمة مؤخرًا، وبعد سحب القائمة للأعلى، يمكن للاعب تحديد المزايا التي يستخدمها بشكل دائم وإزالة الوظائف التي يعتبرها غير ضرورية من القائمة تمامًا.

مشاركة الشاشة (Screen Share)

عند تشغيل نظام PlayStation Party الجديد، يكون للاعبين خيار مشاركة شاشتهم مع أعضاء المجموعة الآخرين، حيث يسمح PS5 بمشاركة الشاشة بين الأشخاص داخل المجموعة من خلال الانتقال إلى أعلى قائمة المجموعة، يمكن العثور على خيار مشاركة الشاشة (Screen Share) مما يسمح للأعضاء بالمشاركة أو العرض.

الأمر لا يتوقف فقد عند قدرة المستخدمين على مشاركة شاشاتهم مع لاعبين آخرين، ولكن يمكنهم تصغير حجم شاشة المشاركة ومواصلة اللعب على PS5 في وقت واحد، كذلك يمكن أيضًا نقل منطقة العرض إلى مكان مفضل على الشاشة بحسب رغبة كل لاعب.

مساعد الألعاب الرسمي

في حالة ظهور عقبة وقفت في طريق تقدم المستخدمين في اللعبة التي يقومون بتجربتها، يمكن للاعبين الذين لديهم اشتراك نشط في PlayStation Plus الوصول إلى تعليمات اللعبة الرسمية (Official Game Help) وذلك من خلال وحدة التحكم (Control Center) وتحديد النشاط حيث يتم عرض جميع الأهداف المفقودة باستخدام مقاطع فيديو موجزة وفعالة.

تقود Game Help اللاعبين إلى هذه الأهداف، حتى المستخدمين الأوائل يمكنهم الاستفادة من Game Help، حيث تستخدم العديد من ألعاب PS5 هذه الميزة مثل Astro’s Playroom و Sackboy: A Big Adventure و Devil May Cry 5: Special Edition، ويتم مشاركة أدلة الفيديو لأولئك الذين لا يرغبون في استخدام مصادر خارجية مثل مشاهدة مقاطع توضيحية على شبكة يوتيوب.

مشاركة الألعاب

إذا استخدم عدة أشخاص نفس جهاز PS5 فهناك طريقة للتأكد من أن كل حساب لديه حق الوصول إلى الألعاب التي تم شرائها، ويتم ذلك من خلال الذهاب إلى قائمة الإعدادات والتأكد من تمكين خيارات مشاركة الجهاز وتشغيل الألعاب دون اتصال بالإنترنت مما يسمح بالوصول إلى مكتبة الألعاب الخاصة بالحساب عن طريق الحسابات الأخرى الموجودة على نفس الجهاز.

من خلال تفعيل تلك الخيارات يمكن للمستخدمين تجربة أي ألعاب متاحة بغض النظر عن الحساب المحدد، بما في ذلك الألعاب من أجيال بلايستيشن السابقة.

تنقل في المتجر بسلاسة

باستخدام PS4، كان التنقل إلى واجهة المتجر يعني فتح تطبيق منفصل غالبًا ما يكون بطيئًا في الاستجابة، ولكن مع PS5، تم دمج المتجر في نظام التشغيل نفسه، مما يعني أن تصفح الألعاب يكون فوريًا، وتقترن تلك الميزة مع خدمة PlayStation Plus الجديدة، حيث يمكن لمشتركي PlayStation Plus تنزيل وتشغيل مجموعة مختارة من أشهر ألعاب PlayStations 4 مجانًا وقتما يريدون.

تسجيل الصور ومقاطع الفيديو

يسجل PS5 دائمًا أحدث مقاطع اللعب في الألعاب التي قمت بتجربتها مؤخرا، وهذه ميزة تجعل مشاركة الصور ومقاطع الفيديو أسهل بكثير على المنصة.

بالضغط على زر Create في يد التحكم DualSense، يمكن التقاط صور عالية الجودة، و يمكن للاعبين بعد ذلك تحديد الصورة أو مقطع فيديو ومشاركتها مع الأصدقاء على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل تويتر وذلك في حال ربط بين حسابك على الموقع وبين جهاز PS5.

تخصيص مجموعات الدردشة

تتمثل إحدى مزايا PS5 في التركيز على المشاركات الاجتماعية للألعاب، مع نظام الدردشة (Party) الجديد والمحسّن، يمكن حفظ مجموعة من الأشخاص المحددين مسبقًا للتواصل معهم بشكل مباشر في المستقبل.

إذا كان لدى اللاعبين مجموعة من الأصدقاء يرغبون في التحدث إليهم، فيمكنهم تخصيص Party تضم هؤلاء الأشخاص، كل ما عليك فعله هنا هو فتح مركز التحكم (Control Center) وإنشاء مجموعة وحفظها عبر زر Option للاستخدام المستقبلي، سيتمكن اللاعبون المدرجون في قائمة المجموعة من الانضمام في المرة التالية التي يتصلون فيها بالإنترنت.

تقديرات أوقات اللعب

ميزة أخرى لنظام البطاقات على PS5 هي تلك الخاصة بإعطاء تقديرات وقت اللعب، تتيح هذه الميزة للاعبين اختيار الهدف الذين يرغبون بإكماله بحسب المدة الزمنية المطلوبة للانتهاء من تلك المهمة، سواء كنت تلعب Sackboy: A Big Adventure أو Bugsnax، سيحدد مركز التحكم (Control Center) في PS5 المدة التي يستغرقها نشاط معين من خلال تمييز البطاقة الخاصة بهذا النشاط.

تقدم تلك الميزة طريقة أسهل لجدولة وقت اللعب، وتعطي هذه البطاقات الأولوية لتلك ذات الجداول الزمنية المحدودة، حيث تم تصميم هذه التقديرات لكل لاعب من خلال قياس المهارة الفردية وكذلك متوسط وقت اللعب لهذه المهام والمستويات.

تحقق من أخبار ألعاب الفيديو

على PS5، يمكن للاعبين متابعة الناشرين وألعاب الفيديو المفضلة لهم، تحديدا ألعاب معينة لمتابعة أخبارها يوفر بطاقات إضافية إلى مركز التحكم (Control Center) مع الأخبار الرسمية.

تُضاف الألعاب إلى هذا الموجز عند تنزيلها على PS5 لأول مرة، ويؤدي تحديد بطاقة الأخبار الرسمية من مركز التحكم (Control Center) إلى إظهار آخر المستجدات الخاصة بهذه الألعاب، حيث يتم تحديث هذه البطاقات بشكل متقطع بواسطة المطورين، ويمكن إزالة الألعاب بشكل فردي من الموجز من خلال الانتقال لأسفل بعد تحديد لعبة واختيار “إلغاء المتابعة”.

تلك هي أهم المزايا والإضافات الجديدة التي يقدمها PS5 لجعل تجربة المستخدم أفضل وأسهل مقارنة بالجيل السابق، والآن حان دورك عزيزي القارئ القراء لأخبارنا بالميزة الأفضل من وجهة نظرك والتي تعبر حقا عن الجيل الجديد من أجهزة بلايستيشن.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock