آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

فيديو.. نادية الجندي تتنكر بهيئة نفرتيتي على الهواء!





المواطن – متابعة

كشفت حلقة برنامج “the masked singer- أنت مين” عن هوية الفنانة التي تنكرت في شخصية الملكة المصرية نفرتيتي ضمن منافسات البرنامج الذي يبث على قناة إم بي سي مصر.

وظهرت الفنانة نادية الجندي وهي تخلع قناع الشخصية الفرعونية لتفاجئ لجنة تحكيم البرنامج أو المحكمين الأربعة المكونة من الفنانين حسن الرداد وقصي خولي وسيرين عبدالنور ومهند المحمدي.

وخلال فيديو عقب كشفها عن هويتها أوضحت الفنانة نادية الجندي كواليس تقديمها لشخصية الملكة نفرتيتي، مؤكدة أن ذلك سببه حبها لهذه الملكة والشخصية التاريخية.

وتحدثت نادية عن ثقل ملابس الشخصية وتابعت: “رغم أن اللبس تقيل والموضوع كان صعب بس زي كل حاجة بحب أعملها تكون صعبة وفيها تحدي”.

وأبدت نادية الجندي سعادتها بردود الأفعال عن تقديمها للشخصية وعدم قدرة المحكمين على تخمين هويتها حتى اللحظات الأخيرة من الحلقة.

من هي نفرتيتي؟

الملكة نفرتيتي والتي يعني اسمها “الجميلة أتت” هي زوجة الملك أمنحوتپ الرابع (الذي أصبح لاحقًا أخناتون) فرعون الأسرة الثامنة عشر الشهير، وحماة توت عنخ آمون، وكانت تعد من أقوى النساء في مصر القديمة وعاشت فترة قصيرة بعد وفاة زوجها، وساعدت توت عنخ أمون على تولي المُلك، وكانت لهذه الملكة منزلة رفيعة أثناء حكم زوجها.

وهي تنتمي للأسرة الثامنة عشرة، وعاشت في القرن الرابع عشر قبل الميلاد، ومثل ما حدث مع زوجها، فقد تم محو اسمها من السجلات التاريخية كما تم تشويه صورها بعد وفاتها، واشتهرت نفرتيتي بالتمثال النصفي لوجهها المصور والمنحوت على قطعة من الحجر الجيري في واحدة من أروع القطع الفنية من العصر القديم وهو أشهر رسم للملكة نفرتيتي.

 

شارك الخبر