آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

رئيس مصلحة سابق: ميكنة الفاتورة والإجراءات الضريبية يحقق العدالة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد الدكتورمصطفى عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب الأسبق أن مشروعات التطويروالميكنة والتحول الرقمي التي تشهدها المصلحة تعتبر إنجاز كبير لتطوير المنظومة الضريبية وخاصة فيما يتعلق بتوفير قاعدة بيانات ومعلومات والربط فيما بينها.

أوضح عبدالقادرخلال ندوة مشترك بين نقابة التجاريين، ومصلحة الضرائب، حول ميكنة الفاتورة والإجراءات الضريبية – الثلاثاء- أن العدالة الإجتماعية لايمكن أن تتحقق بعيدًا عن إصلاح المنظومة الضريبية وتطويرها، وأن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة التي أطلقت مصلحة الضرائب المصرية المرحلة الأولى منها على كل من مركزكبارالممولين ومركزمتوسطي الممولين ومركزكبارمهن حرة تعد خطوة هامة في سبيل ميكنة كافة الإجراءات الضريبية وتيسيرها أمام كلا من المحاسبين والممولين.

قال عماد الجندى، الأمين العام لشعبة مزاولى المهنة الحرة للمحاسبة والمراجعة بنقابة التجاريين، إن الشعبة ستقوم بعقد سلسلة ندوات توعية بمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، وذلك تحت رعاية أنور هراس النقيب العام للتجاريين.

لفت الجندى إلى أن هذه المنظومة تعد أحدث مشروعات التطوير التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية حاليًا، وذلك لتوعية الممولين والمحاسبين بهذه المنظومة وكيفية التعامل معها وتقديم الإقرارات والنماذج عليها، وذلك بالتزامن مع بدء تطبيق المرحلة الأولى من المنظومة على ممولى مراكز كبار ومتوسطى الممولين ومركز كبارالمهن الحرة بداية من يناير الحالى .

اشار إلى أن النقابة تقوم بعقد ندوات توعية ضريبية بمقرالنقابة العامة للتجارين والمكاتب الفرعية للنقابة بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل تنظيم الندوة رقم 90 بالتعاون مع مصلحة الضرائب.

أوضح عماد الجندى أن الشعبة بالتعاون مع مصلحة الضرائب نظمت ندوة مؤخرا بعنوان «منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    150,753

  • تعافي

    119,212

  • وفيات

    8,249


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock