آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بجحم العملة المعدنية.. ابتكار جهاز يكتشف أعراض كورونا قبل الإصابة

ظهر في معرض رقمي للإلكترونيات الاستهلاكية (CES)،  جهاز بحجم العملة، يراقب العناصر الحيوية لاكتشاف أعراض فيروس كورونا المحتملة، وتم السماح باستخدامه من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA).

ويتم توصيل الجهاز بحجم العملة المعدنية بالجلد بمادة لاصقة طبية، ويستخدم مستشعر لتتبع درجة حرارة جلد مرتديها ومعدل التنفس ومعدل ضربات القلب ومستوى النشاط وجودة النوم، ثم يتم إرسال البيانات إلى التطبيق الخاص بالجهاز يقوم بحساب القياسات لتحديد ما إذا كان الشخص معرضًا لخطر الإصابة بأعراض فيروس كورونا، حتى قبل أن يشعر هو نفسه بالمرض.

ويمكن ارتداء الجهاز لمرة واحدة يراقب باستمرار العناصر الحيوية على مدار بضعة أيام وحتى 90 يومًا، ثم يتم إرسال الاتجاهات الحيوية من خلال تقنية المستشعر الحيوي المملوكة للجهاز والتحليلات المتقدمة، لتحديد ما إذا كان المستخدم يمكن أن يصاب بأعراض فيروس كورونا.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تشمل قائمة الأعراض الحمى والسعال وضيق التنفس والإرهاق، لكن هناك أعراض جديدة تقول إن الفيروس يمكن أن يسبب فقدان حاسة التذوق أو الشم، يقدم التطبيق الخاص للجهاز استطلاعات شاشة يومية للمستخدمين توفر إشعارات “Cleared” أو “Not Cleared” – التطبيق متاح لكل من أي أو إس وأندرويد.

 

اقرأ أيضا

فرق طبية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى كورونا بالمنوفية
 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock