آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تقرير: القطاع العقاري الإماراتي يصمد في مواجهة الأزمات خلال 2020

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

رصد تقريرعقاري حديث تحت عنوان «حصاد عام 2020»، التسارع في نمو القدرات الرقمية، والتركيزعلى الأداء المستدام من العوامل الرئيسية التي ستساعد القطاع العقاري في دولة الإمارات، على التعافي من تداعيات فيروس (كوفيد-19).

واستعرض التقرير الصادر عند إحدى شركات الإستشارات العالمية مواصلة الإمارات، وبالرغم من التداعيات الناجمة عن الوباء العالمي، مساعيها في مسيرة الإصلاح الاستراتيجي لمختلف القوانين والتشريعات، الأمرالذي يعززمن جاهزية الأعمال ومواكبتها للتغييرات التي شهدتها مختلف التشريعات على المستوى المجتمعي والشخصي ما يعززمن رفاهية المواطنين والمقيميين على أرضها، والمدعومة بالتنمية المجتمعية والرفاهية والصحة والتعليم، كما هو موضح في الميزانية العامة للاتحاد لعام 2021 والتي بلغت 58.3 مليار درهم إماراتي.

وأشارالتقريرعلى الرغم من التباطؤ أداء القطاع العقاري الإماراتي في بداية عام 2020، إلا أن النصف الثاني شهد انتعاشاً في النشاط على خلفية تخفيف إجراءات تقييد الحركة، وظهورالطلب الكامن من خلال قطاع الوحدات السكنية في إماراتي أبوظبي ودبي.

وبحسب التقرير، فإن الاستدامة والاعتماد على التقنية عاملان أساسيان، وسيكون لهما دوركبيرفي دفع القطاع العقاري في العام الجديد، ولا شك أن جائحة كوفيد 19 قد ساعدت في تسريع تنامي هذا الدور، ومن المحتمل أن يسهم هذان العاملان في رسم ملامح تعافي القطاع في عام 2021.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    149,792

  • تعافي

    118,900

  • وفيات

    8,197


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock