آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بنس يتخلى عن ترمب

«لا يستبعد» عزله… وقرر حضور تنصيب بايدن

فاقم تأكيد نائب الرئيس الأميركي مايك بنس حضوره حفل تنصيب جو بايدن في 20 يناير (كانون الثاني)، من عزلة دونالد ترمب الذي يواجه احتمال عزل جديد في مجلس النواب.

وفيما يستعد نواب ديمقراطيون لطرح بنود العزل بحق الرئيس المنتهية ولايته هذا الأسبوع، تتزايد الضغوط على بنس لتغيير موقفه الرافض لخلع الرئيس عبر تفعيل المادة 25 من الدستور. وذكرت شبكة «سي إن إن»، نقلاً عن مصدر مقرّب من بنس، أنه «لم يستبعد كلياً» تفعيل البند 25، لكن البعض في فريقه يخشون من أن جهود إقالة ترمب قد تستفزه وتدفعه للقيام «بسلوكيات متهورة».

من جانبه، أكد الرئيس المنتخب بايدن أن سلفه «ليس فوق القانون»، مضيفاً على «تويتر» أن «العدالة تخدم الناس – ولا تحمي أصحاب السلطة». غير أنه تجنب مجدداً الدعوات إلى خلع ترمب بموجب التعديل الـ25، أو إلى عزله من طرف الكونغرس.

ولا تحظى التحركات الساعية لعزل الرئيس بشعبية بين أعضاء الحزب الجمهوري، رغم ارتفاع حدة الانتقادات والغضب من دور ترمب في الهجوم على مبنى الكابيتول.

ورأى السيناتور الجمهوري باتريك تومي أن ترمب «ارتكب جرائم تستوجب عزله»، فيما أشار زميله بن ساس إلى أنه سيكون منفتحاً على النظر في مواد العزل.

في سياق متصل، انضمّت «أمازون» إلى شركات التكنولوجيا العملاقة وقررت حظر تطبيق «بارلر» الشعبي بين أنصار ترمب «بسبب تمجيد مستخدميه أعمال الشغب الأخيرة في مبنى الكابيتول».
…المزيد


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock