رياضة

أهداف السبت.. رباعية برشلونة وفوز صعب لأرسنال واليونايتد وثلاثية الزمالك



شهد أمس السبت مباريات فى مختلف ملاعب العالم، والتى حفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات الدوريات الاوروبية، بجانب مواجهات الدوري المصرى الممتاز. 


 


وجاءت أهداف مباريات السبت، فى ملاعب العالم على النحو التالى:


أهداف مباريات الدوري الإسباني 

 


غرناطة 0 – 4 برشلونة 


تغلب برشلونة بسهولة على مضيفه غرناطة، بأربعة أهداف دون رد، في المواجهة التي أقيمت على ملعب “نويفو لوس كارمينيس”، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني “الليجا”، ليرتقي البارسا للمركز الثالث في جدول الترتيب.


احرز المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان هدف برشلونة الأول في الدقيقة 12، حيث احتسب حكم اللقاء الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو، التي أشارت على عدم وجود تسلل على اللاعب.


وسجل النجم ليونيل ميسي هدفي برشلونة الثاني والثالث في الدقيقتين 35 و42، ليرفع رصيده إلى 11 هدفا في صدارة الهدافين.


وبات البرغوث الأرجنتيني أول لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل 10 أهداف في 15 موسم متتالي.


في الشوط الثاني عاد جريزمان ليحرز هدف برشلونة الرابع في الدقيقة 63.


 



إشبيلية 3 – 2 ريال سوسيداد سجل المهاجم المغربي يوسف النصيري 3 أهداف “هاتريك”، ليقود إشبيلية لتحقيق فوز ثمين على ضيفه ريال سوسيداد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، ضمن مواجهات الجولة الثامنة عشر من منافسات الدوري الإسباني “الليجا”. واحرز النصيري 3 أهداف للفريق الأندلسي في الدقائق 4 و7 و46 ليرفع رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم في الليجا. فيما سجل لفريق ريال سوسيداد، كل من دييجو كارلوس مدافع إشبيلية في مرماه بالدقيقة الخامسة، وألكسندر إيساك في الدقيقة 14.



أهداف مباريات كأس إنجلترا أرسنال 2 – 0 نيوكاسل يونايتد وصل أرسنال لدور الـ32 من كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوز صعب على ضيفه فريق نيوكاسل يونايتد بثنائية نظيفة، بعد اتجاه المباراة للأشواط الإضافية، عقب نهاية الوقت الأصلى بالتعادل السلبي، والتى جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب “الإمارات”، ضمن منافسات الدور الثالث من البطولة. وشارك النجم المصرى محمد الننى فى المباراة بالكامل، بعد مشاركته أساسيا بعد غيابه فى آخر مواجهة أمام وست بروميتش ألبيون فى الدوري الإنجليزي، بعد تواجده على مقاعد البدلاء. ونجح اللاعب الشاب سميث روى فى افتتاح أهداف أرسنال فى الدقيقة 109، وأضاف النجم الجابونى بيير إيمريك أوباميانج الهدف الثانى فى الدقيقة 117، ليحسم تأهله إلى الدور التالى من البطولة.



مانشستر يونايتد 1 – 0 واتفورد تأهل فريق مانشستر يونايتد إلى دور الـ32 من بطولة كأس الاتحاد الانجليزي عقب فوزه على ضيفه واتفورد بنتيجة 1-0 خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب “أولد ترافورد” معقل الشياطين الحمر، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي 2020/2021. وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق قائد الشياطين الحمر في مباراة اليوم سكوت ماكتوميناي في الدقيقة 5.



ستوك سيتي 0 – 4 ليستر سيتي تأهل ليستر سيتي لدور الـ 32 من كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه الكاسح على مضيفه فريق ستوك سيتي من دورى الدرجة الأولى “تشامبيونشيب” برباعية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت على ملعب “بريطانيا”، ضمن منافسات الدور الثالث من البطولة. أنهى ليستر سيتي الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف سجله اللاعب جيمس جاستن، فى الدقيقة 34 من زمن المباراة. واستمر تفوق فريق الثعالب فى الشوط الثانى، ونجح فى إضافة 3 أهداف عن طريق مارك البرايتون، أيوزى بيريز وهرافى بارنيس، فى الدقائق 60، 79 و 81 من زمن اللقاء.



أهداف مباريات الدوري الإيطالي ميلان 2 – 0 تورينو حقق فريق ميلان فوزًا جديدًا على نظيره فريق تورينو بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب “سان سيرو”، ضمن مواجهات الجولة السابعة عشر من منافسات الدوري الإيطالي “الكالتشيو”، في المباراة التي عاد من خلالها النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش على مقاعد البدلاء لأول مرة منذ الإصابة، وشارك بالفعل من الدقيقة 85. هدف المباراة الأول جاء عبر المهاجم رفائيل لياو من تمريرة براهيم دياز في الدقيقة 25، وأضاف فرانك كيسي الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 36.



بينفينتو 1 – 4 اتالانتا قفز أتالانتا للمركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعد تغلبه على مضيفه بينفينتو بنتيجة 4 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين السبت، على ملعب “سانتا كولومبا”، فى افتتاح مباريات الجولة السابعة عشر من الكالتشيو. أنهى أتالانتا الشوط الأول من المباراة، متفوقا بهدف سجله اللاعب جوسيب إيليشيش فى الدقيقة 30. ومع بداية الشوط الثانى، وبالتحديد فى الدقيقة 50، نجح ماركو ساو فى إدراك هدف التعادل لبينفينتو، ولكن نجح الفريق الضيف فى تسجيل هدفين خلال دقيقتين عن طريق كلا من رافائيل تولوى ودوفان زاباتا فى الدقيقتين 69 و 71 من زمن المباراة. واختتم لويس مورييل رباعية أتالانتا فى الدقيقة 86 من عمر المباراة.



أهداف مباريات الدوري الألماني لايبزيج 1 – 3 بوروسيا دورتموند قاد النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند فريقه بوروسيا دورتموند لتحقيق فوز ثمين على حساب لايبزيج بنتيجة 3-1 فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب “ريد بول آرينا” معقل الأخير ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الألماني. وسجل دورتموند هدف التقدم عن طريق جادون سانشو فى الدقيقة “55” ، ثم سجل الضيوف هدفا ثانيا عن طريق إيرلينج هالاند فى الدقيقة ” 71 “. وفى الدقيقة “84” سجل دورتموند هدفا ثالثا عن طريق إيرلينج هالاند، بينما قلص لايبزيج النتيجة عن طريق الكسندر سورلوت فى الدقيقة ” 90 “.



شالكه 4 – 0 هوفنهايم حقق فريق شالكه، بقيادة المدير الفنى السويسرى كريستيان جروس مدرب الزمالك الأسبق، فوزه الأول هذا الموسم فى الدوري الألمانى على حساب ضيفه فريق هوفنهايم برباعية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت على ملعب “فيلتينس ارينا”، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من البوندزليجا. سجل رباعية فريق شالكه فى مرمى هوفنهايم ماثيو هوب ثلاثة أهداف “هاتريك”، وأضاف المغربي أمين حارث الهدف الرابع فى الدقائق 42، 57، 63 و 80 من زمن اللقاء. وأنهى فريق المدرب جروس 30 مباراة بدون تحقيق الفوز فى الدوري الألماني منذ فوزه الأخير على بوروسيا مونشنجلادباخ بثنائية نظيفة فى 17 يناير من العام الماضى بالجولة الثامنة عشر.



أهداف مباريات الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان 3 – 0 بريست حقق باريس سان جيرمان فوزا غاليا على ضيفه ستاد بريست بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب “حديقة الأمراء”، ضمن مواجهات الجولة التاسعة عشر من منافسات الدوري الفرنسي لموسم 2020-2021، ليحقق الفريق أول انتصاراته تحت قيادة المدير الفني الجديد ماوريسيو بوتشيتينو. أحرز أهداف باريس سان جيرمان، كل من الإيطالي الشاب مويس كين في الدقيقة 20، وهو تاسع أهدافه هذا الموسم في الدوري الفرنسي، وأضاف البديلان ماورو إيكاردي وبابلو سارابيا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 80 و83.



أهداف مباريات الدوري المصرى الزمالك 3 – 0 طلائع الجيش نجح فريق الزمالك فى تحقيق فوزا مهم على طلائع الجيش بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، باستاد السويس فى إطار مباريات الجولة السادسة لمسابقة الدوري الممتاز، واتسمت المباراة بالمسات الفنية والمزاج العالى للاعبى الزمالك، حيث أحرز الأول للأبيض يوسف أوباما من ضربة رأس متقنة، والهدف الثانى سجله إمام عاشور من تسديدة صاروخية، ثم سجل الهدف الثالث أيضًا.



أهداف مباريات الدوري السعودي الاتحاد 1 – 0 ضمك شارك الدولي المصري أحمد حجازي فى فوز فريق الاتحاد على ضيفه ضمك، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب “الشرائع”، ضمن مواجهات الجولة الثانية عشرة من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان “الدوري السعودي للمحترفين”، ليقتحم العميد المربع الذهبي للمسابقة. سجل عبد الرحمن العبود هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36 من أحداث الشوط الأول. والغى حكم اللقاء هدفا ثانيا لفريق الاتحاد سجله فهد المولد في الوقت بدل الضائع بعد العودة لتقنية الفيديو.



الشباب 1 – 0 الإتفاق حقق فريق الشباب فوزا غاليا على ضيفه الاتفاق بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت على ملعب “الأمير خالد بن سلطان” ضمن مواجهات الجولة الثانية عشرة من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان “الدوري السعودي للمحترفين”، ليستعيد الليوث الانتصارات بعد التعادل مع الهلال في الجولة الماضية. سجل المهاجم الأرجنتيني كريستيان خوانكا هدف فوز الشباب في الدقيقة 22 من أحداث اللقاء، ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في الدوري هذا الموسم.



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock