آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

"يُقبض العلم بقبض العلماء".. الأزهر وعلي جمعة وإذاعة القرآن الكريم ينعون أحد أعلام جامعة الأزهر


09:24 م


الأحد 22 نوفمبر 2020

كـتب- عـلي شـبل:

نعى الأزهر الشريف والدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية وعضو هيئة كبار العلماء، الأستاذ الدكتور محمد متولي منصور، الأستاذ بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، وأحد أعلامها، والذي وافته المنية أمس، عن عمر 65 عاما، وتمّ تشييع الجنازة اليوم بقرية “جريس” التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية.

وسادت حالة من الحزن الشديد عقب الإعلان عن وفاة الداعية الإسلامي، ونشر محبوبه وتلامذته مئات المنشورات على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك ينعون الراحل.

يعد العالم الراحل أحد أعلام جامعة الأزهر الشريف، وهو أستاذ أصول اللغة العربية المتفرغ بالجامعة، ورئيس قطاع اللغة العربية بكلية الدراسات العليا، وقد أفنى- رحمه الله- حياته في خدمة العِلْم والدَّعوة إلى الله تعالى.

ونعى الأزهر الشريف العالم الجليل محمد متولي منصور أستاذ أصول اللغة العربية، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك:

(بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، ينعى #الأزهر_الشريف أحد علمائه الأجلاء الأستاذ الدكتور محمد متولي منصور، أستاذ أصول اللغة العربية المتفرغ بجامعة الأزهر، ورئيس قطاع اللغة العربية بكلية الدراسات العليا، الذي وافته المنية عن عمر 65 عامًا.

ويعرب الأزهر الشريف عن تعازيه إلى أسرة الفقيد الراحل وكل العلماء وطلاب العلم في وفاة عالم لغوي وأديب وخطيب وإذاعي قدَّم نموذجًا في الجمع بين العلم والعمل، فجزاه الله عن جهوده خير الجزاء وأسكنه فسيح جناته. و{إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ}..).

وكتب الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، ناهيا العالم الراحل:
{ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ }
قال رسول الله ﷺ : “إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يُبقِ عالماً، اتخذ الناس رؤوساً جهّالاً، فَسُئلوا، فأفتَوا بغير علم، فضلوا وأضلوا”.
وقال ابن مسعود: ” موت العالم ثلمة لا يسدها شيء ما اختلف الليل والنهار “
ننعي فضيلة الأستاذ الدكتور محمد متولي منصور، الأستاذ بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، وأحد أعلامها.
نسأل الله العظيم أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما نعت كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر، في بيان لها، العالم الجليل، قالت فيه “خالص العزاء للطلاب والطالبات في وفاة العالم الجليل محمد متولي منصور أستاذ أصول اللغة ورئيس قطاع اللغة العربية في كلية الدراسات العليا رحمه الله تعالى رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته”.

ونعت إذاعة القرآن الكريم، في بيان لها، الداعية الإسلامي، جاء فيه: “تتقدم إذاعة القرآن الكريم بخالص العزاء والمواساة مع التسليم بقضاء الله وقدره في وفاة فضيلة العالم الجليل الأستاذ الدكتور محمد متولي منصور رحمه الله تعالى والذي رحل عن عالمنا اليوم بعد أن أفنى حياته في خدمة العِلْم والدَّعوة إلى الله تعالى”.

وأضافت إذاعة القرآن الكريم، في نعيها للعالم الراحل: “نسأل الله تعالى أن يُنزل عليه واسع رحماته وغفرانه، وأن يجعل ما قدمه من برامج نافعة في موازين حسناته وأعماله، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

سس


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock