آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«إى فاينانس»: الوقت مناسب للطرح فى البورصة رغم «كورونا»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد المهندس إبراهيم سرحان، رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (إى فاينانس) أن الوقت مناسب لطرح الشركة بالبورصة خلال الربع الأول من عام 2021، ضمن برنامج الطروحات الحكومية المقرر، رغم تحديات أزمة كورونا وتأثيراتها الاقتصادية محليا وعالميا.

وكشف «سرحان»، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم الاقتصادى»، عن إعادة تقييم الشركة للأفضل فى ضوء التطورات الأخيرة والتوسعات وزيادة الاعتماد على عمليات التكنولوجيا المالية فى ظل كورونا وزيادة رأسمال شركات تابعة للشركة.

ورغم تأكيده على الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بعمليات التقييم والخطوات اللازمة لتجهيز الشركة للطرح، إلا أنه رفض الكشف عن النسبة المقرر طرحها، مشيرًا إلى أن الحصة المطروحة ستكون عبر زيادة رأس المال، ستحددها الجمعية العمومية للشركة فى فبراير المقبل.

ولم يذكر «سرحان» ماهية شكل مجلس إدارة «إى فاينانس» عقب إتمام الطرح فى البورصة، وتوجهات ذلك فى ظل الوضع المالى الجديد للشركة، مشيرا إلى رغبة البورصة فى طرح شركات كبيرة فى مجال المدفوعات الإلكترونية، خاصة مع زيادة الطلب على أسهم هذا القطاع خلال الآونة الأخيرة. وأشار إلى زيادة أعمال الشركة خلال العام الحالى مقارنة بالعام السابق، مع تعزيز الاعتماد على التكنولوجيا المالية والدفع والتحصيل الإلكترونى مدفوعا بانتشار «كورونا»، بدعم الحكومة والبنك المركزى من خلال القوانين والتشريعات والإجراءات الجديدة.

ولفت إلى إصدار نحو 8 ملايين كارت ميزة، حيث أصدرت «إى فاينانس» نحو 50% منها للبنوك العاملة بالسوق المحلية، مؤكدًا ارتفاع معدلات الدفع الإلكترونى لدى شركته بنحو 25% مقارنة بالعام الماضى، وأشار إلى زيادة الاعتماد على السداد الإلكترونى خلال الفترة الماضية لفواتير المياه، الكهرباء، والغاز، لترتفع فى الكهرباء فقط إلى 3.5 مليون حركة دفع شهريًا، مقابل نحو 1.5 مليون فى السابق.

وحول مدى تمديد مبادرة «مايغلاش عليك» مجددًا والتى تشارك الشركة فى تنفيذها، قال «سرحان» إنه لا يعلم قرار الحكومة فى هذا الصدد لكنه أشاد بنتائج المبادرة فى السوق خلال الفترة الماضية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    112,676

  • تعافي

    101,783

  • وفيات

    6,535


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock