آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بالفيديو| المفتي: بيان علماء السعودية بتحريم الانتماء للإخوان كاشف عن حقيقة شرعية


02:22 م


السبت 21 نوفمبر 2020

كتب- محمد قادوس:

علق فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، عن البيان الصادر من هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية الشقيقة ومفتي المملكة، بشأن جماعة الإخوان، ووصفها البيان بأنها جماعة إرهابية لا تمت للإسلام بصلة.

وأضاف علام، من خلال لقائه ببرنامج “نظرة”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أمس، بأنه يقدر هذا البيان مؤكدا أنه بيان مهم يضع النقط على الحروف ويبين موقفا شرعيا واضحا، كما أنه بيان راق وعالم وكاشف عن حقيقة شرعية موجودة.

وأوضح المفتي أن البيان أتى ليضع النهاية ويبلور الأفكار السابقة في صورة نهائية الأن، منوها بأنه على الشعوب الأن في كافة أرجاء الأرض وفي كافة الدول أن تنتبه إلى هذا الخطر الذي تمثله جماعة الإخوان الأم، وكل المواليد منها مهما تعددت مسمياتهم والذين استقوا من أفكارهم وكل توجهاتهم من هذا الأم.

وأكد شوقي علام أن دار الإفتاء المصرية كانت لها فتوى سابقة بشأن الانتماء لجماعة الإخوان الإرهابية وانتهت إلى أنه حرام، كما انتهت المملكة العربية السعودية الآن كما انتهت هيئة كبار العلماء في المملكة، منوها بأن الأدلة على هذا كثيرة.

وكانت هيئة كبار العلماء السعودية، قد أصدرت بيانا، الاسبوع الماضي، تؤكد فيه أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock