آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

"السحالي المفترسة" تغزو الولايات المتحدة


ظهرت أنواع من الزواحف المفترسة الكبيرة بأعداد كبيرة في جنوب شرق الولايات المتحدة، بعد الهروب، أو إطلاق سراحهم من الأسر.

ويمكن أن يصل طول الوحش التيجو الأرجنتيني إلى 4 أقدام، والذي يقول العلماء إنه من الأنواع آكلة اللحوم النهمة التي تأكل كل شيء في طريقها، الأمر الذي يشكل تهديدًا للمزارعين والأنواع المحلية بولايات فلوريدا وجورجيا وساوث كارولينا وألاباما ولويزيانا وتكساس.

ويتكاثر التيجو في جنوب فلوريدا منذ أكثر من عقد من الزمان، ولكن تم رصده مؤخرًا في جورجيا وكارولينا الجنوبية للمرة الأولى بعد هروبه من الأسر، أو إطلاقه من قبل أصحاب الحيوانات الأليفة، وفقًا لموقع “ناشيونال جيوجرافيك”.

كما شوهد في أماكن أخرى منعزلة في أقصى الجنوب الأمريكي، ليخلص علماء الأحياء إلى أنه يتكاثر خارج إيفرجليدز.

ومن المعروف أن الزواحف في أمريكا الجنوبية تأكل أي شيء ذي قيمة غذائية يمكن وضعها في أفواهها، وهذا يعني أن بيض الحيوانات والطيور والزواحف والمحاصيل كلها في القائمة. 

ويتسم جلد وحش التيجو بأنه مرن للغاية، ويمكنه أيضًا تحمل الظروف القاسية، مما يجعل من الصعب السيطرة على عدد متزايد من السكان.

ولطالما كانت هذه الأنواع من الحيوانات الأليفة الغريبة المرغوبة، حيث تم استيراد أكثر من 79 ألف منها إلى البلاد بين عامي 2000 و 2010 فقط. 

لكن جزءًا صغيرًا منها هرب أو تم إطلاقه، فيما حذرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية من إن المشكلة تزداد سوءًا، ومنطقة الجنوب الشرقي بأكملها في خطر.

وفي فنزويلا، يشتهر التيجو الأرجنتيني بالتسلل إلى أقفاص الدجاج لسرقة البيض، مما أكسبه لقب إل لوبو بولييرو، أو “ذئب الدجاج”.

وقالت آمي ياكل آدامز من هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن الحيوانات المفترسة يمكن أن تشكل تهديدًا للعديد من الأنواع المهددة بالانقراض؛ مثل ثعبان النيلي الشرقي، والسلاحف البحرية، وسلاحف الغوفر. 

وتشكل الأنواع الغازية ثاني أكبر تهديد لتدمير النظام البيئي، بعد تدهور الموائل، وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

لكن وحش التيجو ليس عدوانيًا تجاه البشر، لكن من المعروف أنه يدافع عن نفسها بأسنان حادة وفك قوي إذا تعرض للتهديد، وفقًا لإدارة الحياة البرية في جورجيا .

وبدأ مسؤولو الحياة البرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حملات توعية عامة ومحاصرة وتتبع التيجو لفهم سلوكه بشكل أفضل في محاولة للسيطرة عليه.

ويتم إحضار الزواحف المحاصرة إلى مركز إنقاذ ومنحها لمن يريدها كحيوانات أليفة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock