آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

من رياح المريخ.. ناسا تطلق نغمة رنين لأنماط الطقس| فيديو


أصدرت وكالة ناسا، نغمات رنين من خارج هذا العالم، مصنوعة من خلال تفسير موسيقي لأنماط الطقس على كوكب المريخ.

 

استخدم الباحثون الكمبيوتر الفائق Pleiades في مركز أبحاث Ames التابع لوكالة الفضاء في كاليفورنيا، لتحويل حركات السحابة المريخية المتوقعة إلى صوت.

 

ووفقا لموقع «ديلي ميل»، بمجرد اكتمال عملية “صوتنة البيانات” هذه، أعادت عازفة الفلوت وعالمة الموسيقى أليسا شوارتز من جامعة فيرمونت ستيت في ويست فيرجينيا إحياء القطعة، من تسليمها ، تم أخذ عينات من المقتطفات لإنتاج نغمات رنين يمكن تنزيلها من موقع ناسا.

 

مع تزايد الاهتمام باستكشاف المريخ ، هناك حاجة ملحة لدراسة طقس الكوكب والتنبؤ به ، وهذا ما يستطيع الكمبيوتر العملاق Pleiades القيام به ، قال الفيزيائي دومينيكو فيسينانزا من جامعة أنجليا روسكين: “لقد استخدمنا بيانات علمية حقيقية لإنشاء موسيقى حقيقية ، بحيث تلعب أليسا ، في الواقع ، شكل غيوم المريخ وهي تتحرك ، كما تنبأ الكمبيوتر العملاق”.

 

يذكر أن الكمبيوتر العملاق  Pleiades ، أحد أقوى أجهزة الكمبيوتر العملاقة في العالم ، تستخدمه وكالة ناسا للتنبؤ بالطقس على سطح المريخ.

 

استخدم الباحثون نظام تتبع التصوير لدراسة حركة التكوينات السحابية، التي تنبأ بها الكمبيوتر العملاق ، والتي تم من خلالها تصفية الأنماط ورسمها على فترات موسيقية .

 

تم إعداد نغمات الرنين قبل المؤتمر الدولي للحوسبة عالية الأداء (SC20) ، الذي سيعقد في وقت لاحق من هذا الشهر.

 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock