رياضة

مدرب إنجلترا يطالب بعود قانون الـ5 تبديلات



طالب جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزى، بإعادة النظر فى عودة قانون الـ5 تبديلات فى الدورى الإنجليزى الممتاز، بعد زيادة نسبة الإصابات فى الفترة الأخيرة، بسبب ضغط المباريات وغياب عدد من اللاعبين بسبب انتشار فيروس كورونا، والذى انعكس على منتخب الأسود الثلاثة، بغياب أهم نجومه وكان أبرزهم رحيم سترلينج وجوردان هندرسون، بسبب مخاوف تتعلق باللياقة البدنية.


وذكرت شبكة “سكاى سبورت” الإنجليزية أن مدرب المنتخب الإنجليزى طالب أندية البريميرليج بإعادة النظر فى التصويت لعودة قانون الـ5 تبديلات، لمنح فرصة لإراحة اللاعبين لتجنب الإصابات.


وكان يورجن كلوب مدرب ليفربول قد قال فى وقت سابق من هذا الشهر إنه من الضرورى أن يكون للأندية خمسة بدلاء في كل مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بينما وصف بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي التبديلات الثلاثة الحالية بأنها “كارثة”.


يذكر أن الدوري الإنجليزي هو الدوري الأوروبي الوحيد الذي قرر عدم الاستمرار في نظام الـ 5 تبديلات هذا الموسم، والذي تم استخدامه في نهاية الموسم الماضي بعد جائحة فيروس كورونا طوال موسم 2019 / 2020.


وقال ساوثجيت “تمكنا من إجراء خمسة تغييرات ضد بلجيكا وأجرينا أربعة في النهاية ولا تملك الأندية هذا الخيار.”


وتابع مدرب المنتخب الانجليزى قائلا: “ما الذي يتطلبه الأمر لتغيير ذلك؟ كانت هناك إصابات أقل خطورة ضد بلجيكا ولكن ماذا سنفعل؟ انتظر حتى نتلقى الكثير من الإصابات السيئة حقًا؟“.


وصرح ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذى للدورى الإنجليزى الممتاز، في اجتماع للجنة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة أنه لا يتوقع إعادة تقديم خمسة بدائل.


وأشارت الصحيفة إلى أنه من غير المتوقع أن يعيد الدوري الإنجليزي الممتاز العمل بقاعدة الخمسة بدلاء هذا الموسم على الرغم من بعض الدعم القوي من نصف أنديته على الأقل ، بعد مسح للأندية أجرته قناة سكاي سبورتس نيوز في وقت سابق من هذا الشهر.


وقال ساوثجيت، الذى يشعر بالاستياء أيضًا من عدم وجود عطلة شتوية هذا الموسم، إن إنجلترا اتخذت إجراءات لمحاولة مساعدة اللاعبين على التعافي جسديًا، لكنه يخشى استمرار المشكلة إذا لم يتم فعل شيء قريبًا.


وأضاف مدرب إنجلترا قائلا “يجب أن أكون عادلاً مع مدربين النادي. فهم لاعبوهم أولاً ولهم الحق في لعبهم بالشكل الذي يرونه”.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock