Huawei P40 proسيارات

صناع السيارات بألمانيا: تشديد معايير العوادم سيقضي على محركا


12:24 م


الإثنين 16 نوفمبر 2020

برلين – (د ب أ):

أعرب قطاع صناعة السيارات في ألمانيا عن تخوفه من انتهاء محركات الاحتراق مع تشديد الاتحاد الأوروبي المفرط للقيم القصوى لعوادم السيارات في الاتحاد الأوروبي اعتبارا من عام 2025.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قالت هيلديجارد مولر، رئيسة اتحاد شركات صناعة السيارات الألمانية (في دي ايه) :” مع التطبيق المزمع للمعيار يورو 7، ستحظر المفوضية الأوروبية محركات الاحتراق فعليا اعتبارا من 2025″.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي يرغب في تشديد القيم القصوى لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من أجل التمكن من الالتزام بأهداف اتفاقية باريس لحماية المناخ.

وأوردت صحيفة “بيلد آم زونتاج” الألمانية الصادرة الأحد، تقريرا عن دراسة لصالح المفوضية الأوروبية والتي على أساسها سيتم تحديد القيم القصوى لمعيار يورو7 للعوادم.

ولم يتقرر شيء بعد، لكن الدراسة توعز لصناعي القرار في المفوضية تطبيق قواعد بعضها أكثر صرامة بشكل ملحوظ مقارنة بقيم معيار يورو6 السارية حاليا.

وقالت مولر منتقدة إن:” المفوضية تريد النص على ضرورة بقاء السيارة مستقبلا بدون انبعاثات في كل موقف قيادة سواء كانت تسير بمقطورة على جبل أو كانت تسير في حركة النقل البطيئة داخل المدن، وهذا أمر غير ممكن تقنيا، والجميع أيضا يعرفه”.

ورأت مولر أن التشديدات المزمعة ستكون بمثابة حظر للسيارات التي تعمل بمحرك احتراق ” وبدلا من الحظر، نحن نحتاج إلى ابتكارات واستثمارات في الوقود الإلكتروني وخلايا الوقود، فالمشكلة ليست في محرك الوقود بل في الوقود نفسه”.

ويركز الاتحاد الأوروبي على التنقل الكهربائي، وحذرت مولر من أنه ” حتى الآن لا يزال هناك نقص في البنية التحتية الكافية لشحن السيارات الكهربائية الجديدة وبالتحديد في جميع أنحاء أوروبا”.

تجدر الإشارة إلى أن ممثلي الحكومة الاتحادية في ألمانيا وحكومات الولايات وممثلي قطاع صناعة السيارات والنقابات سيلتقون بعد غد الثلاثاء من جديد فيما يُعْرَف بـ” قمة السيارات” للتباحث في أمور مختلفة من بينها المحركات البديلة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock