رياضة

نادال يرفض تعديل نظام بطولات الجراند سلام في التنس



أبدى الإسباني رافائيل نادال المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين معارضته لتغيير نظام الخمس مجموعات في بطولات الجراند سلام، وقال نادال عقب تغلبه الأحد على الروسي أندريه روبليف في بداية مشواره بالبطولة الختامية في لندن “أنا ضد تغيير نظام المجموعات الخمسة في الجراند سلام لأنها جزء من تاريخ هذه الرياضة. اللعب خمس مجموعات يعني أن تكون أكثر صلابة لفترة أطول وأن تتمتع بقوة أكبر بدنيا وذهنيا“.


وأشار نادال إلى أن الأمر يختلف عن تقليص مجموعات بطولات الأساتذة من خمس إلى ثلاث لأن وقتها تم اللجوء لهذا الأمر لتجنب الإرهاق المفرط في أسابيع متتالية من البطولات.


من ناحية أخرى، أعلنت الحكومة المحلية فى مدريد، أن لاعب التنس رافائيل نادال سيحصل على وسام “الثانى من مايو” رتبة الصليب الأكبر أعلى وسام تقدمه عرفانا منها بـ”السلوكيات النموذجية التى تميز بها في خدمة المواطنين“.


وستقدم رئيسة حكومة مدريد، إيزابيل دياز أيوسو، تقريرا إلى مجلس حكومة المنطقة لمنح هذا التقدير الفخرى للاعب التنس، الذى تمتلئ مسيرته بـ”القيم والجهود” التى “نحتاج جميعا إلى تذكرها كثيرا الآن فى هذا الوضع الصعب” الناجم عن تفشي الوباء، بحسب المسؤولة.


وسيتم الموافقة على منح أعلى تكريم تقدمه مدريد سنويا، في هذه النسخة لنادال، خلال الاجتماع القادم لحكومة المنطقة المرتقب بعد غد الأربعاء.


وفاز نادال في 20 بطولة كبرى “جراند سلام”، وهو لاعب التنس الوحيد في التاريخ الذي رفع كأس رولان جاروس 13 مرة، وفقا لرئيسة حكومة مدريد التي تعتبره “من أفضل الرياضيين في التاريخ، إن “لم يكن الأفضل بالفعل” حتى الآن.


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock