آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«المستخلصين الجمركيين»: مهددون بالبطالة وتعطيل أنشطتنا بسبب آثار قانون الجمارك

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أصدرت شعب ونقابات المستخلصين الجمركيين بالمحافظات، استغاثة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلنوا فيها اعتراضهم على قانون الجمارك الجديد، الذي صدق عليه الرئيس ونشر بالجريدة الرسمية .

و أشاروا في بيان لهم، اليوم الإثنين، إلى أن القانون له أثر سلبي على الصادرات والواردات المصرية وقطاع التخليص الجمركي والذي يضم عدد كبير من الشباب لا تقل نسبتهم عن 60% من المستخلصين من حملة المؤهلات العليا وممن أوجدوا لأنفسهم فرصة عمل دون تحميل الدولة أية أعباء أو التزامات.

وأضاف البيان، أن قانون الجمارك الجديد سوف يقضي على هؤلاء الشباب ويتسبب في غلق أنشطتهم التجارية نظرا للأعباء المالية «المجحفة» الواردة في نصوص القانون مما قد يتسبب في زيادة أعداد البطالة، وكذلك في زيادة أعمال التهرب الجمركي، واحتكار الكيانات الكبرى لحركة التجارة الدولية.

وقال ممثلو المستخلصين في البيان: «نناشد رئيس الجمهورية بالتدخل لإنقاذ أبناءه الشباب وإعادة قانون الجمارك الجديد لمجلس النواب لفتح باب الحوار المجتمعي حوله وضبط الصياغة ومراعاة البعد الاقتصادي والاجتماعي قبل إصدار القانون مرة أخرى».

وأصدر البيان ممثلا عن المستخلصين، محمد العرجاوي، نقيب المستخلصين بالإسكندرية، ومدحت حبش، رئيس شعبة المستخلصين بالإسكندرية، وممدوح حافظ، نقيب المستخلصين ببورسعيد، وأشرف عطا، رئيس شعبة المستخلصين ببورسعيد، وأحمد شبل، رئيس نقابة المستخلصين بالقاهرة، ومحمود الريدي، رئيس نقابة المستخلصين بالسويس، وأيمن وجدي، رئيس شعبة المستخلصين بدمياط.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    110,767

  • تعافي

    101,046

  • وفيات

    6,453


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock