العاب

ارتفاع شحنات الأجهزة اللوحية وأجهزة كروم بوك خلال الربع الثالث

يبدو أن شحنات أجهزة الكمبيوتر قد نمت بشكل قوي خلال الفترة الماضية ليبلغ اجمالي شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية  كروم بوك والأجهزة اللوحية 124.5 مليون وحدة في الربع الثالث.

وهذا يعني زيادة بنسبة 23% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، واستطاعت شركة لينوفو ان تتصدر بشحن 23.5 مليون وحدة يليها أبل في المركز الثاني مع 22.1 مليون وحدة.

بينما شركات مثل إتش بي و ديل و سامسونج فقد حصلوا على المراكز الثلاثة المتبقية بشحنات وصلت إلى 18.7 مليون و 12 مليون و 10 مليون وحدة على التوالي.

 أما بالنسبة لأجهزة كروم بوك، وفقا لشركة أبحاث السوق Canalys فقد شهدت أكبر نمو في الشحن بنسبة 122% وزادت شحنات أجهزة الكمبيوتر القابلة للفك بنسبة 57%.

وتقول شركة أبحاث السوق أن جميع الفئات المختلفة من الأجهزة قد شهدت نموا خلال الربع الثالث بإستثناء فئتين وهما محطات العمل أو desktop workstations و أجهزة tower / small desktops حيث شهدا انخفاضا بنسبة 27% و 33% على التوالي.

إقرأ أيضا : نفاد جميع شحنات PS5 في اليابان

بالإضافة لذلك، نمت شحنات الأجهزة اللوحية بشكل كبير خلال هذا الربع حيث حافظت أبل على الصدارة مع شحنات بلغت 15.2 مليون وحدة خلال ثلاثة شهور بزيادة قدرها 47% على أساس سنوي.

واحتل العملاق الكوري سامسونج المرتبة الثانية مع ما يزيد قليلا عن تسعة ملايين شحنة من الأجهزة اللوحية وهي زيادة بمقدار 79.8% على أساس سنوي.

أخيرا، شحنت الشركات حوالي 44.3 مليون جهاز لوحي خلال هذا الربع وهو ما يمثل زيادة بمقدار 43.3% على أساس سنوي لتكون أجهزة كروم بوك و التابلت الأجهزة التي يتزايد عليها الطلب في سوق أجهزة الكمبيوتر.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock