آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

موجة ثالثة من "كورونا" تثير المخاوف بالولايات المتحدة


قالت وسائل إعلام أمريكية، إن الولايات المتحدة قد تشهد موجة ثالثة من إصابات فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، في الوقت الذي لا زالت الإصابات فيه مرتفعة بـ41 ولاية في مختلف أنحاء البلاد.

ووفق تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز”، فإن البلاد تتجه لموجة ثالثة من الإصابات بالفيروس في أشهر الخريف، مشيرًا إلى أن 17 ولاية أمريكية سجلت خلال الأسبوع الأخير أعلى معدل إصابات بالوباء منذ تفشيه.

وأشارت إلى أن الإصابات واصلت ارتفاعها في 41 ولاية خلال آخر أسبوعين، فيما تسير بوتيرة ثابتة في الولايات التسع المتبقية، وأنه لم يتم رصد أي انخفاض في ذلك المعدل بأية ولاية.

وفيما تجاوزت الإصابات بالفيروس حاجز الـ8 ملايين حالة بعموم الولايات المتحدة، حذّر خبراء من تغير مسار الإصابات لاتجاه تصاعدي في 17 ولاية.

وأشار الخبراء إلى أن هذه الولايات تقع وسط وغربي البلاد، واصفين الزيادة في معدلات الإصابة بها بـ”التي لا مثيل لها”، ولفتوا أن قلة وحدات العناية المركزة بتلك الولايات يزيد من مخاوف تدهور الأوضاع بها بشكل كارثي.

الدكتور، كيتلين ريفرز، من جامعة جونز هوبكنز، شدد على ضرورة الانتباه لتزايد الإصابات بالفيروس في عموم البلاد بشكل كبير، قائلا “الزيادة بالإصابات لم تنعكس فقط على عدد الحالات الجديدة ولكن أيضًا في عدد حالات العلاج في المستشفيات”.

بدوره حذّر الدكتور، أنتوني فاوتشي، أحد أبرز أخصائي الأمراض المعدية في البلاد من أن زيادة الحالات في العديد من المناطق قد تكون لها “عواقب وخيمة” خلال الأشهر المقبلة.

وحتى فجر، الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم، 39 مليونا و150 ألفًا، توفي منهم أكثر من مليون و102 ألفًا، وتعافى ما يزيد على 29 مليونا و362 ألفا، وفق موقع “worldometer” المتخصص في رصد ضحايا الفيروس حول العالم. 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock