آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

مركز تحديث الصناعة: برنامج جديد لتدريب الشركات على التحول الرقمي والتسويق الإلكتروني

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال الدكتور أحمد فرج، مدير برنامج تنمية الصادرات بمركز تحديث الصناعة، إن المركز يتيح خلال الفترة القادمة تدريبات خاصة بالتسويق الرقمى من مستوى مبتدىء حتى الوصول إلى المستويات المتقدمة من خلال مراكز وأكاديميات متخصصة بمصر.

وأعلن «فرج» عن تنظيم عدد من اللقاءات المتنوعة بين الشركات وعدد من المتخصصين في التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمى خلال الفترة القادمة لتعريفهم بكيفية إعداد استراتيجيات التسويق التصديرى واستراتيجية تطوير العلامات التجارية للأسواق المستهدفة وخطة المعارض الافتراضية والتدريب عليها.

وشدد على أهمية اعتماد الشركات خلال الفترة المقبلة على التوسع في آليات التسويق الإلكتروني والتحول الرقمي في ظل التحولات التي يشهدها الأداء الاقتصادي مع فيروس كورونا والذي يحتاج إلى نوع من المرونة وإعادة التأهيل للتعامل معه.

وأشار مدير برنامج تنمية الصادرات إلى زيادة معدل التجارة الإلكترونية في مصر، حيث زاد حجم التجارة الاليكترونية من 300 مليون دولار في 2014 إلى 700 مليون دولار في 2017، مؤكدا أن التسويق الرقمى يساعد على سهولة الحصول على أية معلومة متعلقة بالمنتج وإمكانية الحصول على السلع المطلوبة في مدة قصيرة وتجاوز الحدود بغض النظر عن مكان وجود السلعة مما يؤدى إلى دخول السلعة إلى العالمية وراوجها بطريقة سريعة.

وأضاف أن التسويق الالكترونى مكن الشركات الناشئة من الوصول إلى قاعدة عريضة من العملاء وتحقيق انتشار لعلامتها التجارية دون الحاجة للإنفاق مرتفع التكلفة في وسائل التسويق التقليدية.

ولفت إلى أن صياغة استراتيجية فعالة للتسويق الرقمى يحتاج إلى تقييم استعداد الشركة لبدء أنشطة التسويق الرقمى مثل الموقع والمحتوى وتحديد احتياجاتها لبدء حملة استراتيجية رقمية أخذا في الاعتبار المنافسين المحليين والدوليين الحاليين وذلك لزيادة الوصول والاستقطاب والاتصالات لقطاعات محددة من العملاء والمجتمعات وايجاد مشترين جدد من خلال التسويق الرقمى بما ينعكس على زيادة المبيعات.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    104,915

  • تعافي

    97,920

  • وفيات

    6,077


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock