آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

خلال مؤتمرها السابع.. «صيدلة كفر الشيخ» تناقش تطور دور الصيدلي في القرن الـ 21


نظّمت كلية الصيدلة بجامعة كفر الشيخ، مؤتمرها العلمي السابع تحت عنوان ”  تطور دور الصيدلي في القرن الـ 21″، الخميس ، بحضور الدكتور محمد عبدالعال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات والدكتور محمد فهمي حسين، نقيب صيادلة كفرالشيخ، بإشراف الدكتور رمضان الدوماني عميد كلية الصيدلة والدكتور عبد العزيز العشماوي، وكيل الكلية والدكتور أحمد أمين مقرر المؤتمر.
شارك في المؤتمر عدد من نقباء صيادلة مصر وهم الدكتور مجدي ثابت نقيب صيادلة القليوبية والدكتور هاني دنيا نقيب صيادلة الغربية والدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية والدكتور مصطفى سلام نقيب صيادلة المنوفية والدكتور على حجاب من مجلس نقابة القليوبية والدكتور نبيل محى عميد صيدلة كفرالشيخ السابق والدكتور محمد اللواتى من صيادلة كفر الشيخ وبمشاركة 100 صيدلي وباحث.

وقال الدكتور رمضان الدوماني عميد كلية الصيدلة إن المؤتمر يتضمن العديد من المحاور في المجالات الصحية التي تهم المجتمع مثل “المجالات الجديدة فى مهنة الصيدلة – الإشعاع وتطورات مجالاته فى العلاج – التحصينات ودورها وتطور الأمصال و اللقاحات لمكافحة  كورونا – دور الصيدلى فى علاج الأورام – دور النانو تكنولوجى والفيمتو تكنولوجي في الطب والصيدلة ” وحاضر في المؤتمر نخبة من العلماء المصريين المميزين.

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، أن القيادة السياسية تهتم بنشر الفكر والوعي والبحث العلمي ، مشيدًا بما يشهده  التعليم العالي والبحث العلمي من تطوير على مستوى المنشآت والأنشطة العلمية والذي يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخطة الدولة للعمل في المحاور الخاصة بـ رؤية مصر2030 .

وتابع، وذلك بهدف إتاحة التعليم للجميع دون تمييز وتحسين جودة نظم التعليم بما يتوافق مع النظم العالمية وتحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم وربط الخريج بسوق العمل عن طريق تطوير المناهج، مضيفًا أن مصر غنية بعلمائها والدولة تستثمر في 27 جامعة حكومية لتقديم تعليم مجاني راق لبناء الإنسان .

وصرح رئيس الجامعة بأن المؤتمر يهدف إلى الاستفادة من تطبيق نتائج الأبحاث العلمية في مجالات الصيدلة وصناعة الدواء والتخصصات الطبية الأخرى لخدمة المجتمع بمختلف فئاته متمنيا التوفيق والخروج بتوصيات تخدم العملية التعليمية فى الجامعة .

وأوضح “دسوقي” أن إدارة الجامعة تهتم اهتماما كبيرا بالبحث العلمي وأن الندوات والمؤتمرات وورش العمل فرصة مهمة لالتقاء الأجيال العلمية وتبادل الخبرات والتواصل العلمي للوصول إلى الجديد، مقدمًا الشكر لكل القائمين على المؤتمر. 

وأشار إلى حرص الجامعة على تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس من خلال التدريب المستمر لينعكس ذلك على طلاب الجامعة وخريجيها وطلاب الدراسات العليا.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock