آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

"تويتر" يغلق حساب السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض.. و"ترامب" يفتح النار


أعلنت شركة “تويتر”، الأربعاء، أنها أغلقت الحساب الشخصي للسكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كايلي ماكناني، بسبب انتهاكها قوانين منصة التغريدات القصيرة.

وأشارت إلى أن ماكناني نشرت تغريدة تتعلق بقضية تخص المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن وابنه هانتر، قبل الانتخابات الرئاسية المزمعة في 3 نوفمبر المقبل، بهدف التأثير على النتائج.

وكانت “تويتر” و”فيسبوك” قد حظرتا نشر مقال لصحيفة “نيويورك بوست” تعلق باتهامات وجهت لنجل بايدن في التدخل بشؤون أوكرانيا، عندما كان والده يشغل منصب نائب الرئيس باراك أوباما.

الأمر الذي انتقده الرئيس، دونالد ترامب، في تغريدة نشرها على حسابه بتويتر. 

وكتب ترامب على “تويتر”: “فظيع للغاية أن “فيسبوك” و”تويتر” حذفتا قصة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بـ”دخان المسدس”، المتعلقة بمنافسي جو بايدن وابنه هانتر على “واشنطن بوست”.

وكان عميل في الاستخبارات قد تقدم بشكوى إلى رؤسائه بشأن مكالمة هاتفية جرت في 25 يوليو عام 2019، بين الرئيس الأمريكي ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

ودفعت هذه الشكوى بالديمقراطيين الذين يسيطرون على مجلس النواب في الكونجرس، إلى فتح تحقيق في 25 سبتمبر من العام الماضي، بشبهة إساءة ترامب استخدام سلطته.

وخلال المكالمة الهاتفية، طلب ترامب من زيلينسكي فتح تحقيق حول نشاط هانتر بايدن، نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن، في أوكرانيا.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock