رياضة

BBC تعلق على قرار الكاف بنقل أمم إفريقيا لـ2022




أبرزت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بتأجيل كأس الأمم الإفريقية 2021 إلى يناير من عام 2022 والتى من المقرر أن تقام بالكاميرون، لصعوبة خوض تصفيات البطولة قبل موعد انطلاقها في يناير، وذلك بسبب توقف النشاط الكروي داخل القارة السمراء بسبب جائحة فيروس كورونا.


وتساءلت بي بي سي في عنوانها: “لماذا قرر الكاف تأجيل أمم إفريقيا إلى 2021 ، مشيرة إلى أن الكاف اضطر إلى هذا القرار بسبب فيروس كورونا للبطولة التي تقام بين شهري يناير وفبراير.


وأشارت إلى أن الاتحاد الإفريقي هو اخر الاتحاد القارية التي لجأت إلى التأجيل، بعد أن سبقها الاتحاد الأوروبي “يويفا” بتأجيل كأس أمم أوروبا من 2020 لمدة عام لتقام 2021 ، كذلك اتحاد أمريكا الجنوبية “كونميبول” الذى أجل بطولة كوبا أمريكا أيضا للعام المقبل.


كما ألقت الضوء على إقامة مسابقة دوري أبطال إفريقيا للسيدات لأول مرة داخل القارة السمراء بداية من العام المقبل.



وأوضح رئيس الكاف في مؤتمر صحفي عقده عبر الفيديو اليوم: “قمنا بالتشاور مع كل الشركاء الحكوميين والتجاريين قبل الإعلان عن تأجيل أمم أفريقيا وقمنا بالحصول على موافقة الكاميرون بالتأكيد.”


وتابع: “اتخذنا القرار بسبب توقف البطولات وصعوبة استئناف التصفيات حاليا وليس بسبب أجندة البطولات الدولية لأننا اتحاد قارى محترم ويمتلك قراره بيده.”


تعليق بي بي سي




 




الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock