العاب

وحدة Samsung 980 Pro من فئة الـ PCIe SSD قد لا تأتي بأكثر من تيرابايت



كشفت شركة Samsung عن وحدة 980 Pro M.2 SSD في مؤتمر CES الماضي. إن كنت لا تعلم، فوحدات Samsung التخزينية معروفة بشكل كبير بين أوساط محبي الهاردوير، لكن هذه الوحدة يتطلع لها الجميع لأنها أول وحدة من Samsung تعتمد على واجهة الـ PCIe 4.0.

طال الإنتظار ولكن لازلنا متحمسين للغاية لكي نراها. لكن على الأقل، هذه الوحدات إستطاعت أن تقوم بإجتياز المعايير الكورية للتصنيع ونرى أيضاً أنها حصلت على رخصتها. لكن الأزمة هنا أن هذه الوحدات، على حسب ما رأيناه في هذه التراخيص، ستأتي بسعات من 250 جيجابايت إلى تيرابايت كاملة.

هذه الأرقام ليست الأفضل. العديد من اللاعبين يحتاجون إلى وحدات الـ 2 تيرابايت بسبب سعات الألعاب الكبيرة للغاية. إن كنت لا تعلم، فـ Call of Duty: Modern Warfare  صارت تأخذ ما يصل إلى 250 جيجابايت بعد أخر تحديث، وفي نفس الوقت، يريد اللاعبون أيضاً الإستفادة من سرعات الـ PCIe 4.0.

السبب يرجع هنا إلى بنية الوحدة التخزينية نفسها. إستخدام وحدات الـ MLC Flash التي تقوم بتقليص السعة الكبرى لهذه الوحدات من أجل تعزيز صلابتها هي السبب. من الممكن أن نرى وحدة تخزين مبنية على وحدات الـ TLC Flash في المستقبل من هذه السلسلة، ولكن مع أداء وصلابة أقل من التي نراها مع الوحدات المتواجدة حالياً.


من المفترض أن توفر وحدات Samsung 980 Pro M.2 SSD  ما يصل إلى 6500 ميجابايت في الثانية كسرعة للقراءة و5000 ميجابايت في الثانية الواحدة كسرعة للكتابة. هذا أسرع بشكل ملحوظ من الوحدات التي نراها في الأسواق حالياً والتي تعتمد على متحكم Phison، مما يجعل Samsung شاكرة للمتحكمات التي تقوم بتصميمها بنفسها.




الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock