رياضة

لماذا ريال مدريد الأقرب لحسم صراع الدوري الإسباني على حساب برشلونة؟




كان برشلونة في طريقه للحصول على لقب الدوري الإسباني الثالث على التوالي هذا الموسم، بعد أن تصدر الدوري لمدة 16 أسبوعًا من أصل 32 أسبوعًا، ومع ذلك فقد تراجع البلاوجرانا حاليًا خلف المتصدر ريال مدريد بفارق نقطتين، مع تبقي ست مباريات فقط على نهاية مسابقة الليجا لموسم 2019-20.

الأزمات تضرب برشلونة


برشلونة يواصل فقد النقاط


بدا برشلونة غير مقنع إلى حد كبير في مبارياته الأخيرة، بينما فاز اللوس بلانكوس بجميع المباريات الخمس منذ إستئناف الليجا، و يبدو فريق زين الدين زيدان على وشك الحصول على لقبه الأول في الدوري منذ عام 2017.


من الواضح أن هناك الكثير من المشاكل في كاتالونيا في الوقت الحالي، حيث عانى البارسا من موسمًا صعبًا، بعدما أقال المدرب إرنستو فالفيردي في يناير في ظروف غامضة وفوضوية، كما تم إقصاء برشلونة من كأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي.


بعدها قام المدرب كيكي سيتين بغرس أسلوب أكثر هجومية بالفريق، ولكن لا تزال هناك مشاكل في فريق يفتقر إلى السيطرة في خط الوسط، والذي لا يزال يعتمد بشكل كبير على لاعب واحد هو ليونيل ميسي.



لا يتحكم برشلونة حاليًا في المباريات كما اعتادوا على ذلك، وغالبًا ما يعانون عندما يفقدون الكرة، مع شائعات عن وجود خلافات داخل غرفة خلع الملابس بين سيتين ولاعبيه في الوقت الحالي، لذا فمن الواضح أن كل شيء ليس على ما يرام.

فرصة مدريد أفضل

ريال مدريد يواصل التقدم في جدول الليجا
ريال مدريد يواصل التقدم في جدول الليجا




 


 


في المقابل، فإن ريال مدريد يبدو من غير المرجح أن يفقد نقاط في مبارياته المتبقية، فالميرينيجي لديه عمود فقري رائع مكون من الحارس المتألق تيبو كورتوا، ومامه ثنائي الدفاع رافائيل فاران وسيرجيو راموس  ويدير كاسيميرو خط الوسط الارتكاز، وفي الأمام كريم بنزيم الذي يعيش أفضل فتراته الآن.


برشلونة لديه مواجهتان صعبتان قادمتان حيث سيلعب ضد أتلتيكو مدريد وفياريال، في حين أن ريال مدريد لن يواجه أي مواجهة صعبة في مبارياته القادمة.


أصبح فريق زيدان من المرشحين المفضلين الآن للحصول على اللقب، بينما يحتاج برشلونة إلى تغيير جذري في شكله وأسلوبه لكسب أقصى عدد من النقاط في مبارياته الست الأخيرة.


سباقات لقب الدوري الإسباني ليست دائمًا سهلة، ومن المحتمل أن يفقد ريال مدريد النقاط، لكن لقب الدوري الرابع والثلاثين هو ملكهم ليخسروه.



جدير بالذكر ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة بفارق نقطتين عن برشلونة صاحب المركز الثاني الذي يمتلك 69 نقطة.




الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock