رياضة

كاف يؤجل حسم مكان مباريات دورى أبطال أفريقيا.. تعرف على قرارت اليوم





أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” عبر موقعه الرسمى اليوم، قرارت اللجنة التنفيذية التى اجتمعت اليوم الثلاثاء عبر الفيديو، وقال فى بيان إنه بالنظر للوضع العالمي الحالي، وبعد التشاور مع الشركاء وأصحاب المصلحة، تم تأجيل البطولة لتقام في يناير 2022، وسيتم الإعلان عن مواعيد نهائيات البطولة والمباريات المتبقية من التصفيات في الوقت المناسب، كما تم تأجيل نهائيات البطولة لتقام في يناير 2020 بالكاميرون.


وسيتم استئناف مسابقتي دوري الأبطال والكونفيدرالية في شهر سبتمبر، على أن يقام الدور نصف النهائي من مباراة واحدة، ولم يتحدد بعد البلد المضيف للدورين نصف النهائي والنهائي لدوري الأبطال بينما تستضيف المغرب الدورين نصف النهائي والنهائي للكونفدرالية.


ونتيجة الظروف الاستثنائية والتحديات التي تفرض نفسها، تم إلغاء نسخة 2020 من بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات.


في الوقت ذاته، سيتم إطلاق بطولة دوري الأبطال للسيدات عام 2021. سيتم الإعلان عن نظام البطولة وبقية التفاصيل في الوقت المناسب.



وتم اقتراح عقد اجتماع للجنة المنظمة لمسابقات الشباب مع اتحادات المناطق لوضع تصور نهائي لترتيبات تصفيات المناطق. ستقام نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة في يوليو 2021.


وبعد انسحاب أوغندا من التنظيم، سيتم فتح باب الترشح للدول الراغبة في تنظيم نهائيات البطولة على أن تقام إما في 2020 أو 2021.


وقدم رئيس الكاف أحمد أحمد الشكر والتقدير لحكومة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للقيام يوم 24 يونيو 2020 بالتوقيع على اتفاقية المقر والتي تستمر لمدة 10 سنوات، وبموجب الاتفاقية الجديدة، يستفيد الكاف والعاملين به من المزايا والحصانة التي تمنح للبعثات الدبلوماسية العاملة على أرض جمهورية مصر العربية بموجب اتفاقية فيينا 1961.


كما تم تأجيل جمعية كاف العمومية العادية الـ42 لتعقد في ديسمبر 2020 في أديس أبابا، إثيوبيا، بينما تعقد الجمعية العمومية الانتخابية يوم 12 مارس 2021 طبقاً لتوصيات لجنة كاف للحوكمة.


وتم إلغاء نسخة 2020 من حفل جوائز و اكد كاف أن الراعي الرئيسي للحدث – مجموعة بيك الباتروس – التزامها بالتعاقد الممتد للنسختين المقبلتين.


وخصص الكاف حصة إضافية فيمتها 16.2 مليون دولار أمريكي لدعم الاتحادات الأعضاء لمواجهة التحديات الناشئة عن انتشار وباء COVID-19. سيحصل كل اتحاد عضو على 300 ألف دولار أمريكي.


وتمت الموافقة على تعيين علي العيساوي مديراً تجارياً. العيساوي المغربي الجنسية كان يعمل مديراً لتطوير الأعمال بنادي برشلونة الإسباني قبل أن يلتحق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.



وتم قطع خطوات عملاقة نحو تنفيذ مشروع Transform CAF 2021 والذي تم الإعلان عن إطلاقه خلال اجتماع لجنة كاف التنفذية في الدوحة، قطر فبراير الماضي. ستواصل إدارة كاف تطبيق النقاط الرئيسية بغرض تحقيق أهداف المشروع.




الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock