رياضة

برشلونة ضد أتلتيكو مدريد.. رقم سلبى يطارد الروخى بلانكوس قبل القمة





يسعى فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى، إلى فك النحس الذى يلازمه أمام برشلونة في مسابقة الدوري الإسباني خلال السنوات الأخيرة، وذلك خلال المواجهة النارية التي تجمع بينهما في تمام العاشرة من مساء اليوم، الثلاثاء، في قمة منافسات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدوري الإسباني بالموسم الجارى 2019-2020، حيث كشفت الإحصائية التي نشرتها شبكة “أوبتا” على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، أن أتلتيكو مدريد فشل في تحقيق أي فوز على برشلونة في أخر 19 مباراة جمعت بينهما بالليجا، حيث خسر الروخى بلانكوس 14 مباراة وانتهت 5 مواجهات بالتعادل.


أضافت الشبكة أن هذه السلسلة السلبية تأتى في المركز الثانى لأطول فترة بدون فوز ضد خصم واحد في تاريخ الدوري الإسباني، حيث جاء في المركز الأول سجل أتلتيكو ضد ريال مدريد بـ23 مباراة بدون انتصار بين عامي 2000 و2013.


ويحتل برشلونة المركز الثانى في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 69 نقطة بفارق نقطتين خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة برصيد 71 نقطة، فيما يأتي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 58 نقطة.


من ناحية أخرى، أكدت إحصائية بالأرقام إن الأرجنتينى ليونيل ميسى نجم برشلونة يقدم أسوء سلسلة تهديفية له خلال العقد الأخير، وتمكن ليونيل ميسى من الوصول إلى 40 هدفاً فى جميع المسابقات فى كل موسم منذ عام 2010، بينما وصل إلى 38 هدفاً في موسم 2008-2009 الذي كان الأول للمدرب بيب جوارديولا.



وحسبما ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية فإن ليونيل ميسي يمر بفترة سيئة مع برشلونة خلال الموسم الحالي، نظراً لتعدد أدواره داخل الملعب وهو ما أبعده عن المهمة الأساسية وهى الحسم أمام المرمي.


وأضافت الصحيفة أن ليونيل ميسي لم يسجل سوى 26 هدفاً فقط بكل المسابقات هذا الموسم حتى الآن، وهذا ما لم يحدث منذ 12 عاماً.




الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock