آخر الأخبار

تركيا: البرلمان يعد قانونا يتيح إرسال قوات إلى ليبيا


قال إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئاسة التركية، اليوم (الثلاثاء)، إنه ربما يتعين على تركيا إعداد مسودة قانون يتيح إرسال قوات إلى ليبيا، وإن برلمانها يعمل على هذه المسألة، وذلك بعد توقيع أنقرة على اتفاقية للتعاون العسكري مع حكومة «الوفاق» الليبية الشهر الماضي.
وقال كالين في أنقرة بعد اجتماع لمجلس الوزراء، إن تركيا ستواصل تقديم الدعم اللازم لحكومة فايز السراج، التي تتخذ من طرابلس مقراً لها، حسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.
وذكر تقرير لخبراء من الأمم المتحدة، اطلعت «رويترز» عليه الشهر الماضي، أن تركيا أرسلت بالفعل إمدادات عسكرية لحكومة السراج، على الرغم من حظر تفرضه الأمم المتحدة على إرسال أسلحة لليبيا.
وتدعم تركيا، حكومة السراج، وقالت إنها قد ترسل قوات إلى هناك إذا تلقت مثل هذا الطلب.
ويقوم الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، منذ أبريل (نيسان)، بهجوم من أجل انتزاع السيطرة على طرابلس من حكومة «الوفاق»، التي تشكلت في عام 2016.
في سياق آخر، قال إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئاسة التركية (الثلاثاء)، إن روسيا ستعمل على وقف الهجمات في منطقة إدلب بشمال غربي سوريا، وذلك بعد محادثات مع وفد تركي في موسكو.
وسافر وفد تركي إلى موسكو أمس (الاثنين)، لبحث التطورات في ليبيا وسوريا، حيث بدأ آلاف المدنيين الهجرة صوب تركيا، نتيجة هجمات للجيشين السوري والروسي.
وقال كالين في تصريحات من أنقرة، إن تركيا طلبت من روسيا تثبيت وقف لإطلاق النار في المنطقة، مضيفاً أن الهجمات في إدلب يجب أن تتوقف «فوراً».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock